يبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته الـ55، يوم الخميس الموافق 25 يناير 2023، تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة»، مما جعل عشاق القراءة والثقافة البحث عن خطوط المواصلات المتاحة للذهاب إليه.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

من المقرر أن يبدأ معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 من يوم الخميس 25 يناير ويستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحا حتى 8 مساء، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحا حتى 9 مساء.

معرض القاهرة الدولي للكتاب
خطوط مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وأوضح موقع معرض الكتاب الإلكتروني أن الزوار يمكنهم الوصول إلى عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال باصات «أتوبيسات» النقل العام، أو الأتوبيسات المخصصة لنقل المواطنين إلى المعرض فقط، والتي تتواجد في عدة أماكن، منها الآتي:

الخط الأول لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط الأول في عبد المنعم رياض، ورمسيس، والعباسية، وجامعة الأزهر، ومحور المشير.

الخط الثاني لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد أوتوبيسات الخط الثاني في دوران شبرا، وش. شبرا، أحمد حلمي، وش. رمسيس، وعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، ومعرض الكتاب.

الخط الثالث لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط الثالث في النزهة الجديدة، وميدان الحجاز، والسبع عمارات، ومكرم عبيد، ومصطفى النحاس، والمنهل، والوفاء والأمل.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

الخط الرابع لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط الرابع في الأميرية، وميدان المطرية، والحلمية، وكلية البنات عين شمس، وميدان الشهيد هشام بركات، والحي السابع، وحي السفارات.

الخط الخامس لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط الخامس في ميدان الجيزة، وجامعة القاهرة، والقصر العيني، السيدة عائشة، والأتوستراد، وجامعة الأزهر.

الخط السادس لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط السادس في صقر قريش، وكارفور المعادي، ونادي وادي دجلة، والطريق الدائري، ومحور المشير، ومعرض الكتاب.

الخط السابع لمواصلات معرض الكتاب 2024

تتواجد باصات الخط في المظلات، وسراي القبة، وروكسي، والسبع عمارات، والحي الثامن، والوفاء والأمل، ومحور المشير.

اقرأ أيضاًرابط حجز تذكرة معرض الكتاب 2024.. وداعًا للطوابير

تخصيص جناح لدور النشر الجديدة بـ «معرض القاهرة الدولي للكتاب»

باقي من الزمن 4 أيام.. سعر تذكرة وخطوط معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي معرض القاهرة للكتاب معرض الكتاب بالقاهرة معرض الكتاب 2023 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 معرض الكتاب 2024 معرض الكتاب الدولي 2024 معرض القاهرة الدولی للکتاب 2024

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق

 أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مشروع شبكة الغاز الطبيعي وخط رئيسي، يمتد من شارع الإمارات (منطقة العرقوب) وصولاً إلى مدينة الحمرية - شرق، لايصال شبكة الغاز الطبيعي للمناطق السكنية والتجارية بطول 64 كيلو متراً وبتكلفة قدرها 10.5 مليون درهم، ويستفيد منه أكثر من 1131 مستفيدا من القطاعات المختلفة بمدينة الحمرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوصيل خدمات الغاز الطبيعي لمختلف المناطق في إمارة الشارقة.

وقال المهندس إبراهيم البلغوني مدير إدارة الغاز الطبيعي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في بيان صحفي اليوم، إنه تم إنجاز المشروع بنسبة 100%، ويبلغ طول الخط الرئيسي 17.47 كم والشبكة الداخلة 46.5 كم، وبدأ توصيل الغاز للمتعاملين، وسيخدم خط الغاز الطبيعي كافة القطاعات بمدينة الحمرية.

‏وأشار إلى أن شبكة الغاز الطبيعي والخط الرئيسي الجديد سيسهم في توفير الخدمات النوعية ودعم التوسع للمنطقة وتعزيز جودة الحياة، لافتا إلى أن شبكة الغاز الطبيعي ومحطات الضخ تعمل وفق أفضل المواصفات الفنية ويتم مراعاة أعلى نظم الأمان والسلامة في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي.

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة» الشيباني والمهيري يحصدان «الشارقة للبادل»

وأوضح أن خطة الهيئة تهدف لوصول شبكة الغاز الطبيعي إلى جميع المناطق بالشارقة، وفي هذا الإطار يتم عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات بمدينة الشارقة، وذلك لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان.

وأكد أن عدد المشتركين في خدمات الغاز الطبيعي بإمارة الشارقة يتزايد باستمرار، وتحرص الهيئة على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال "الاسطوانات" حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم، ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة.

وأضاف البلغوني، أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن الاستمرار في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في كافة المناطق سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية، إذ تعمل فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”