كشف ماريان كوفاجيفيتش رئيس الاتحاد الدولي لتمكين مسائل الشطرنج عن نقل المقر الرئيسي للاتحاد إلى إمارة الفجيرة، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على إنهاء بعض المتطلبات والإجراءات الخاصة تمهيدا للإعلان رسميا عن نقل المقر.
وأكد ماريان، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش بطولة الفجيرة الدولية للقدرة الشطرنجية، أن الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، شكل عاملاً حاسماً في اختيار الفجيرة مقراً للاتحاد، مشيراً إلى ثقتهم في قدرة الفجيرة على الارتقاء بمستوى اللعبة عالمياً وتعزيز قاعدة ممارسيها بالنظر إلى تجربتها الثرية في استضافة بطولات الشطرنج بمختلف أنواعها وتصنيفاتها.


وقال إن الفجيرة أظهرت قدرة فائقة على إخراج البطولات والمسابقات التي استضافتها بشكل احترافي يليق بمكانة اللعبة، ونثق بقدرتها على تعزيز انتشار اللعبة عالمياً في المستقبل، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تمتلك كل الإمكانات والخيارات التي تضمن نجاح استضافة كبريات الأحداث الرياضية بحكم تجربتها وقدراتها اللوجستية.
وفي السياق ذاته، أكد ماريان أن مستقبل لعبة الشطرنج ومسابقات حل مسائل الشطرنج تمتلك فرصا كبيرة للانتشار أكثر خلال السنوات المقبلة، مستفيدة من الخيارات التي تتيحها تطبيقات الألعاب وخيارات اللعب على الإنترنت، إضافة إلى تنامي أعداد المسابقات والفعاليات المنظمة حول العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين

أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالدور الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بوصفه صرحا فاعلا ومؤثرا في مجال تطوير الرياضات البحرية بمختلف أنواعها ورعاية الموهوبين من أبناء الدولة.

وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه حكومة الفجيرة من أجل جعل الإمارات أفضل الوجهات الرياضية والسياحية في المنطقة والشرق الأوسط وهنأ أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالنجاحات الكبيرة التي حققها منذ تأسيسه ومنحته مكانة دولية مرموقة خلال مسيرة امتدت ربع قرن من العمل والنجاح.

جاء ذلك خلال لقائه أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على هامش اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بمقر “الفيكتوري” في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة ال نهيان خلال اللقاء درعا تذكاريا من نادي الفجيرة والإصدار التوثيقي الخاص بمسيرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية والذي صدر بمناسبة احتفاله بيوبيله الفضي (1999-2024) .وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية