تناول الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية رقم 320، مفهوم التأمين متناهي الصغر والشمول التأميني والتأمين على نطاق متسع، وأشارت إلى التأمين باعتباره آلية لتقديم الحماية الاجتماعية من خلال السماح للأفراد والأسر بالتعافي من الصدمات التي يمكن أن تؤثر على مسار حياتهم وأموالهم وقدراتهم على كسب الدخل في المستقبل «الصمود المالي».

وناقشت النشرة دور التكنولوجيا الجديدة في دعم التأمين متناهي الصغر، وذكرت العناصر التي يمكن أن تؤثر على التطور المستقبلي للتأمين متناهي الصغر والتي تمثلت في، المحافظ الإلكترونية «خاصة بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات مصرفية»، فضلاً عن المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الأقمار الصناعية وشبكات التواصل الاجتماعي، وأجهزة الاستشعار «الأجهزة القابلة للارتداء، والقياس عن بعد»، بجانب مكالمات الفيديو «خاصة للتأمين الصحي»، والخدمات السحابية iCloud «تخزين البيانات».

إضافة إلى ذلك، تحليلات البيانات الكلية، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي «روبوتات الدردشة، وإدارة مراكز الاتصال، والتسعير، من بين تطبيقات أخرى»، والمنصات الرقمية على شبكة الإنترنت أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، كما استعرضت النشرة أيضاً أهم منتجات التأمين متناهي الصغر، والتي جاء منها، التأمين على الحياة، وتعد تلك المنتجات هي الأكثر هيمنه حالياً في سوق التأمين متناهي الصغر، وتأمين الممتلكات، والذي يوفر الحماية ضد الأضرار التي تلحق بالمنازل أو المخازن أو حتى معدات الزراعة والماشية، التأمين الزراعي، والتأمين الصحي، ويعد أحد منتجات التأمين متناهي الصغر الأكثر طلباً من الأسر ذات الدخل المنخفض.

وتطرقت أيضاً إلى ذكر مزايا منتجات التأمين متناهي الصغر كآليات سداد الأقساط، وعملية تصميم المنتج وصياغة الوثائق ونطاق التغطية وعملية الاكتتاب وقنوات التوزيع المستخدمة.

الاتحاد المصري للتأمين

ويقوم الاتحاد المصري للتأمين بالعديد من الإجراءات التي من شأنها تدعم منتجات التأمين متناهي الصغر، والتي تتماشى مع استراتجية الاتحاد المصري للتأمين «AUP Access unserved population »، والتي تستهدف بشكل أساسي المواطنين محدودي الدخل، وكجزء من استراتيجيته نحو دعم الشمول التأمينى والشمول المالى ووصول الخدمات التأمينية للفئات التي لا تصل لها تلك الخدمات كجزء من استراتيجية الدولة 203 واستراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية، يقوم الاتحاد بدعم وتطوير التأمين متناهى الصغر داخل السوق المصرى وذلك من خلال ما يلى:

• إنشاء لجنة فنية متخصصة بالاتحاد للتامين متناهى الصغر.

• عقد عدد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع عدد من الجهات المعنية بالتأمين متناهى الصغر محلياً وعالمياً وذلك بهدف نشر الفكر التأمين وتسويق المنتجات التأمينية.

• يقوم الاتحاد بتنظيم مؤتمر سنوى متخصص للتأمين متناهى الصغر بمحافظة الأقصر حيث سيعقد المؤتمر هذا العام للسنة الثالثة على التوالي في الفترة من 3-5 فبراير 2024 تحت شعار «التأمين متناهي الصغر كآليه للتنمية الاقتصادية».

• ترجمة تقرير «منظور التأمين متناهي الصغر» Microinsurance Landscape الصادر عن شبكة التأمين متناهي الصغر.

وتستهدف نشـرات الاتحاد المصري للتأمين الممارسات والبحوث العالمية والمحلية إطلاع قطاع التأمين المصري على أهم المستجدات مع ذكر المصادر وفقا لأساليب التوثيق العلمي المتعارف عليها، على الرغم من أن العديد من الأراء والتجارب والاحصائيات قد لا تعبر بالضرورة عن رأي الاتحاد كما أن الإتحاد غير مسئول عن المعلومات والنتائج التي ترد بتلك الدراسات او البحوث، وأن ما يعبر عن رأي الأتحاد هو الجزء المعنون « رأي الاتحاد» فقط.

اقرأ أيضاًتفاصيل تنظيم مؤتمر «التأمين متناهى الصغر» بالأقصر.. بيان رسمي «المصري للتأمين»

مصطفى صلاح يفوز بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«اتحاد التأمين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تأمين التأمين متناهي الصغر الاتحاد المصري للتأمين اتحاد التأمين الاتحاد المصری للتأمین متناهى الصغر من خلال

إقرأ أيضاً:

محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث

علق محمد أحمد سلامة عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، على الأحداث التحكيمية التي شهدتها مباراة زعيم الثغر أمام الداخلية في بطولة الدوري.

وتعادل الاتحاد السكندري مع الداخلية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، في الدوري الممتاز.

وقال محمد سلامة في مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" المذاع عبر فضائية "ten" :"
التحكيم المصري يعاني من كوارث".

وأضاف:" القرارات التحكيمية أثرت سلبيا عن نتيجة مباراة الاتحاد السكندري والداخلية، والفريق السكندري خسر نقطتين".

وأكمل: "تقنية الفيديو لم تساعد على تطوير التحكيم، ولابد من التدخل السريع لحل أزمات التحكيم".

مقالات مشابهة

  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.. بوابة الفرص الكبيرة وعصب الاقتصاد المصري
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل