شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التنمية المستدامة البحرينية ووزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية فرص التعاون المشترك، بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم،مع وزيرة التنمية المستدامة البحرينية نور بن علي الخليف،ووزيرة الإسكان .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التنمية المستدامة البحرينية ووزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية فرص التعاون المشترك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الاقتصاد يبحث مع وزيرة التنمية المستدامة...
بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم،مع وزيرة التنمية المستدامة البحرينية نور بن علي الخليف،ووزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية آمنة بنت أحمد الرميحي، فرص التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين،وذلك خلال اجتماع على هامش فعاليات المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023 المقام في مدينية نيويورك الأمريكية. حضر الاجتماع معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عمار بن محمد نقادي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الخدمات البيطرية يبحث التعاون في الثروة الحيوانية مع سفراء 5 دول

القاهرة - أ ش أ


بحث رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين مع سفراء وممثلي دول البرازيل والأرجنتين وتشيلي والهند وتايلاند، الموضوعات المشتركة ذات الصلة ومنها تطبيق نظام الشهادة الصحية والربط الإلكتروني واستيراد المنتجات ذات الصلة بالبروتوكول الخاص بتصدير اللحوم ومنتجاتها.


يأتي ذلك في إطار رؤية الدولة المصرية بتعزيز سبل التعاون مع دول العالم؛ بهدف زيادة حجم التبادل الزراعي، وكذلك تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب الوزير.


وفي هذا الإطار.. التقى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين مع كل من رافاييل موهانا المستشار الزراعي لدولة البرازيل بالسفارة في القاهرة، وبرناندو برازيلي الوزير المفوض بالسفارة، لبحث أوجه التعاون المشترك.


وتضمن اللقاء بحث أهمية تطبيق نظام الإنذار المبكر للحمى القلاعية وتبادل الخبرات والتعاون الفني المشترك بين الجانبين بخصوص الحد من انتشار المرض.


وتم توجيه الشكر لوزير الزراعة على سرعة الاستجابة للقيادة السياسية المصرية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اعتماد المجازر التابعة لوزارة الزراعة البرازيلية مع وزارة الزراعة المصرية.


كما بحث رئيس هيئة الخدمات البيطرية مع جونزالو اوريولابيتيا سفير الأرجنتين لدى مصر، وخوسيه فلورايس المستشار الاقتصادي ورئيس البعثة، سبل تعزيز التعاون مع الجانب الأرجنتيني في منح شهادات الحلال والمتابعة والسيطرة على الامراض المستوطنة والعابرة للحدود واعتماد المجازر الأرجنتينية بعد زيارة لجنة فنية من أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية والتعاون الفني وتبادل الخبرات بين الجانبين، وخاصة في مجال الخدمات البيطرية.


فيما بحث شاهين مع ادياردو شيشولاف سكرتير أول بسفارة تشيلي بمصر، وارجاندروا ارباركا سكرتير ثالث بسفارة تشيلي بمصر، دراسة اعتماد الشهادات الصحية البيطرية لاستيراد الحيوانات الحية، طبقا للموقف الوبائي.


كما التقى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع راف برافين سينغ سكرتير ثاني الشئون التجارية بسفارة الهند وياسمين إسماعيل مسئولة قطاع الأعمال والتعاون التجارة، حيث تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الخدمات البيطرية والصحة الحيوانية والتعاون مع الجانب الهندي في مجال منح شهادات الحلال.


وأوضح شاهين دور الهيئة العامة للخدمات البيطرية الخاص باستصدار الموافقات الاستيرادية للمنتجات حيوانية المنشأ طبقا للموقف الوبائي في حينه، كما أكد أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بكافة الجهود لتيسير شئون التجارة الخاصة بالمنتجات الحيوانية بين البلدين والعمل على التعاون وتذليل أي عقبات خاصة بالهند، مما يعود بالنفع الدائم والمستمر على الجانبين.


كما ناقش ممتاز شاهين مع ثانافون بامارانون القائمة بأعمال سفارة تايلاند بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك.


وقد تناول اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية التايلاندية وأهمية التعاون المشترك بين البلدين ودور الحكومة الفعال بصفة عامة ودور الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصفة خاصة في توطيد تلك العلاقات وتفعيلها على أرض الواقع، فيما يخص الجانب البيطري واستيراد الأسماك ومصنعاتها.


من جهتها، أكدت ثانافون أهمية معرض "هابكس" الذي سوف ينظمه معهد حلال (HALA INSTITUTE) التابع لجامعة الأمير سونجكلا، والذي يعد حدثا عالميا يتم تنظيمه سنويا ومتخصصا في المنتجات الحلال.


مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يبحث مع سفيرة البحرين آفاق التعاون المشترك
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع السفير السنغالي بمصر أوجه التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير "هيئة إنقاذ الطفولة" التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة سُبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يبحث مع وفد “Ultra Med” الأمريكية أوجه التعاون المشترك
  • رئيس الخدمات البيطرية يبحث التعاون في الثروة الحيوانية مع سفراء 5 دول
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد "Ultra Med" الأمريكية التعاون المشترك
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد Ultra Med الأمريكية أوجه التعاون المشترك