مَنَعت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، هبوط طائرة في مطار المخا غربي تعز، على متنها عالقين يمنيين قادمين من السودان.
وقال  مصدر ملاحي، إن مليشيات الحوثي مَنَعت هبوط رحلة لشركة "طيران تاركو"  السودانية في مطار المخا غرب تعز، كانت على متنها 138 من اليمنيين العالقين  في مدينة بورتسودان.
وأضاف المصدر، أن الرحلة التي كانت مقررة يوم  الخميس (الساعة 11:30 صباحا)، أجبرت على العودة إلى الأراضي السودانية بعد  تلقيها تهديدًا حوثيًا عند دخولها الاجواء اليمنية، من قبل هيئة الطيران  بصنعاء.


وفي 11 يناير الجاري، كانت قد وصلت رحلة سابقة إلى مطار  المخا على متنها 138 عالقاً من اليمنيين في السودان بينهم عائلات، على أن  تليها دفعة أخرى على متنها عالقين.
يأتي ذلك بعد مناشدات أطلقها مئات  اليمنيين المحاصرين في المدن السودانية خلال الأسابيع الأخيرة بعد تصاعد  الأعمال القتالية بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

يذكر أن  الحكومة اليمنية سبق وأن أجلَت العام الماضي 2,894 مواطنا ومواطنة، من  الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن عبر رحلات جوية وبحرية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: على متنها

إقرأ أيضاً:

الحوثي: إسقاط طائرة أمريكية "إم كيو 9" في أجواء ذمار

 

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الإثنين، أنها أسقطت طائرة أمريكية نوع "أم كيو 9"  بصاروخ سطح- جو أثناء قيام الطائرة "بمهام عدائية في أجواء محافظة ذمار جنوب صنعاء".

عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد يتميز بتقنية مطورة الحوثي: تدمير المسجد الأقصى أصبح هدفًا مٌعلنًا للصهاينة

وقال المتحدث العسكري الرسمي باسم الحوثيين يحيي سريع، في بيان متلفز، نشره على حسابه بمنصة "إكس"  اليوم ، إن "الطائرة التي تم إسقاطها في أجواء محافظة ذمار تعد الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع منذ بدء عمليات إسناد غزة".

 

عبدالملك الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد يتميز بتقنية مطورة

أكد عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين، أن عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد يتميز بتقنية مطورة وتجاوز كل دفاعات الاحتلال الإسرائيلي

 

وفي إطار آخر، أعلن الحوثيون، أنهم دخلوا المرحلة الخامسة من التصعيد ضد الاحتلال.

وتابع الحوثيون: "عملياتنا مستمرة طالما استمر الحصار والعدوان على غزة".

 وفي ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه على "الحوثيين" أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا لكل محاولة للمساس بنا، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية في مستهل اجتماع الحكومة، "كان ينبغي لـ"الحوثيين" أن يعلموا أننا سنكلف محاولة إلحاق الأذى بنا ثمنًا باهظًا".

وتابع: "ومن يحتاج إلى تذكير فهو مرحب به لزيارة ميناء الحديدة اليمني، ومن يهاجمنا لن يفلت من بين أحضاننا، و"حماس" تعلم ذلك بالفعل من خلال تحركنا الحازم الذي سيؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع المختطفين لديها"..

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية.. هذه مواصفاتها
  • الحوثي: إسقاط طائرة أمريكية "إم كيو 9" في أجواء ذمار
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مليشيات الحوثي تستغل السفينة ”جلاكسي ليدر” لإقامة احتفال بالمولد النبوي وتجبر الطاقم على الاحتفال
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • أولى الصور لآثار الهجوم الحوثي قرب مطار بن غوريون وسط إسرائيل
  • هبوط طائرة للخطوط الملكية بنجاح بعد إصطدامها بسرب للطيور بمطار مدريد