شاركت الممثلة ميليسا باريرا في المسيرة الاحتجاجية التي تم تنظيمها على هامش فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان صندانس للسينما المستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة عدد كبير من صناع السينما في العالم للتنديد بالممارسات الدموية للاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين في قطاع غزة.

وشهد الشارع الرئيسي في مدينة سيتى بارك بولاية يوتاه الأمريكية، حشد من مئات من المتظاهرين على الرصيف وهم يهتفون «فلسطين حرة» و«أوقفوا الحرب»، و«إبادة جماعية»، بجانب الدعوات لوقف إطلاق النار، وفقا لما نشره موقع «هوليود ريبورتر».

ميليسا باريرا تدعم فلسطين في مسيرة حاشدة على هامش فعاليات صندانس السينمائي

View this post on Instagram

A post shared by Khalil Hanoun (@khalilhanoun)

«نحن لا نحتج على صاندانس، بل نحتج على تقاعس وسائل الإعلام الرئيسية»، صرخت إحدى المتظاهرات الرئيسيات، متابعة: «جميعكم هنا، صانعي الأفلام والفنانين، الذين تستخدمون فنكم لرواية القصص، لماذا أنتم صامتون؟» وكانت هناك هتافات تطالب بوقف إطلاق النار الآن ودعوات للرئيس جو بايدن لإنهاء الدعم الأمريكي للصراع، وزينت اللافتات التي كتب عليها «فلتعيش غزة» و«أزيلوا منصة الصهيونية» بالبطيخ الذي أصبح رمزا للتضامن مع فلسطين.

تعاونت قوات ولاية يوتا وشرطة بارك سيتي لمراقبة المشهد الذي أصبح متوترًا في بعض الأحيان عندما وقف عدد من المؤيدين الإسرائيليين أمام المتظاهرين الفلسطينيين وهم يهتفون «أعيدوهم إلى الوطن» في إشارة إلى الرهائن المحتجزين لدى حماس، وسُمع أشخاص آخرون يطلقون صيحات الاستهجان على المتظاهرين الفلسطينيين ويحاولون إخفاء هتافاتهم «المقاومة مبررة عندما يكون الناس محتلين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود مهرجان صندانس دعم فلسطين مسيرة دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً

الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “المسيرة والمدرسة لسيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، ستستمران”.

وأعلن خامنئي، في بيانٍ، أن “الأساس الذي أرساه السيد نصر الله في لبنان، ووجه من خلاله سائر مراكز المقاومة، لن يزول بغيابه، بل سيزداد قوةً وصلابة، مشدداً على أن ضربات المقاومة على الهيكل المستنزف للكيان الصهيوني ستصبح أكثر قسوة”.

وقال خامنئي إن “العالم الإسلامي فقد شخصيةً عظيمةً مقاومةً حاملةً للراية”، مضيفاً أن حزب الله خسر قائداً لا مثيل له.

وشدد على أن “بركات جهاد الشهيد السيد نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، وأن دماءه لن تذهب هدراً، كما لم تذهب دماء الأمين العام الأول لحزب الله، الشهيد السيد عباس الموسوي”.

ووصف خامنئي نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالم الديني الفاضل، والقائد السياسي المدبر.

ولفت إلى أن “سيّد المقاومة تلقى ثواب عشرات الأعوام من الجهاد في سبيل الله، وتحمل صعوباته خلال معركة مقدسة، واستُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن الناس العُزل، كما جاهد عشرات الأعوام من أجل الدفاع عن أهالي فلسطين”.

وأعلن خامنئي الحداد 5 أيام في إيران لمناسبة ارتقاء حسن نصر الله شهيداً.

وزف حزب الله – اليوم السبت، أمينه العام، حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله “الشهيد السيد نصر الله مواصلة جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، مؤكدةً أن نصر الله هو “الشهيد الأسمى والأقدس”.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • وماذا عن فلسطين؟
  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • تعز: مسيرة مليونية تؤكد التمسك بخيار المقاومة لاستعادة الدولة
  • السيد خامنئي: مسيرة سيد المقاومة ستستمر وبضربات أقوى
  • طهران تنعى حسن نصر الله وتؤكد استمرار مسيرة المقاومة
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)