أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة على ضرورة متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها لتحقيق السيولة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة عمر لبيب، رئيس المدينة، أعمال رصف فرعيات شارع الجمهورية ومنطقة القضيب، الباشا ،السماك ، ضمن الخطة الإستثمارية بطول 10 كم بتكلفة إجمالية 4 ملايين و500 ألف جنيه، وذلك لتحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الطرق والرصف بالإلتزام بالبرنامج الزمني والإشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الخطة الاستثمارية نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو بمدينة أسوان الجديدة، والذى يضم المركز الطبى والعيادات والمركز التجارى على مساحة 26 ألف م2، وبإستثمارات إجمالية مليار و 50 مليون جنيه، ويضم مجمع تجارى عبارة عن " أرضى و 3 أدوار علوية " بتكلفة 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى 160 عيادة بتكلفة 210 مليون جنيه، علاوة على مركز طبى متكامل بتكلفة 240 مليون جنيه.

بحضور المهندس أشرف رشوان رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لتنفيذ سلسلة المشروعات الإستثمارية والتجارية والخدمية، والدكتور محمد ذكى الدهشورى عميد كلية الطب، والمهندس أحمد عبد العظيم رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، علاوة على القيادات التنفيذية المعنية.

وذلك بناءً على التنسيق بين محافظ أسوان ورئيس مجلس إدارة الشركة فقد تم تخصيص 10 ٪ كدعم مجانى للفئات والأسر الأكثر إحتياجاً للحصول على الخدمات التى سيتم تقديمها بالمستشفى الملحق بالمركز الطبى، والذى سيضم 100 سرير حيث من المقرر أن يتم تنفيذه على أعلى مستوى وفقاً لمنظومة الجهار العالمية، ليكون بمثابة صرح طبى وإضافة جديدة لمنظومة التأمين الصحى الشامل التى سيتم تشغيلها فعلياً قريباً.

وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان المرحلة الأولى من مشروع " كومبوند حياتى " العمرانى المتكامل حيث إستمع لشرح تفصيلى من المهندس أشرف رشوان والذى أوضح بأن هذا المشروع الحيوى تصل تكلفته الإجمالية إلى مليار و400 مليون جنيه، ويقع على مساحة 50 فدان.

فيما تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 700 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم تسليمها فى ديسمبر عام 2025، وتصل تكلفة الأعمال المنفذة بالموقع حتى الآن بـ 350 مليون جنيه، وجارى العمل فى 70 فيلا بمساحات مختلفة، وعدد 16 عمارة، فضلاً عن أعمال السور والبوابات والتسويات والطرق، وكذا مناطق الخدمات و المناطق الخضراء المشتركة بين الفيلات، وتصل الطاقة الإجمالية للمشروع السكنى " حياتى " إلى 1300 وحدة سكنية عبارة عن فيلات وشقق ودوبلكس.

وأختتم المحافظ جولته بإفتتاح المول التجارى الجديد " مارينا مول " بتكلفة 400 مليون جنيه، والمقام على مساحة 3600 م2، وهو عبارة عن " بدروم وأرضى و 3 أدوار علوية "، ويضم 266 محل تجارى وهايبر ماركت.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن تنفيذ هذه المشروعات يساهم فى تحقيق قيمة مضافة إقتصادياً وإستثمارياً وخدمياً داخل أحد أبرز المدن الذكية وهى مدينة أسوان الجديدة، والتى تأتى فى طليعة منجزات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسى، لتشهد محافظة أسوان كل يوم مشروعات تنموية فى كافة القطاعات الإستثمارية والتجارية والسكنية والخدمية والتعليمية، والمولات التجارية والترفيهية، وليمثل كل ذلك علامات مضيئة فى الجانب الغربى لنيل أسوان الخالد.

مقدماً شكره وتقديره للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لجذب المزيد من الإستثمارات الجديدة على أرض أسوان، والشكر موصول أيضاً للشركة المالكة بقيادة المهندس أشرف رشوان لما يتم تقديمه من خدمات جليلة، وتنفيذ سلسلة من المشروعات الحضارية والنموذجية بشكل جمالى وراقى يعود بالخير والنفع على أهالى هذه المحافظة العريقة.

يأتى ذلك فى إطار سعى المحافظة الجاد لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعات واعدة فى كافة المجالات داخل المدن الجديدة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإتجاه، وطبقاً لرؤية مصر 2030، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن الغربي ببني سويف
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش