أوصت إدارة الطيران المدني الأمريكية، شركات النقل الجوي، بفحص طائرات بوينع 737 قبل إقلاعها، لمواجهة خلل يحدث بسبب انخفاض الضغط على متنها.

ولفتت الإدارة إلى أن الطائرة يحدث فيها انخفاض بالضغط، يؤدي إلى انفتاح الباب الأوسط في الجو، ما يشكل خطورة على الطائرة.

وأضافت أنه "لضمان مستوى إضافي من الأمن نوصي الشركات التي تستخدم طائرات Boeing 737 بفحص الباب الأوسط بصريا والتأكد من أنه مغلق بشكل آمن".



وخلقت حادثة انفتاح باب الطوارئ، في طائرة تابعة لشركة آلاسكا إيرلاينز، أثناء تحليقها في رحلة داخلية بين أوريغون وكاليفورنيا، قبل نحو أسبوعين، حالة هلع حول العالم، بعد اعتراف الشركة بوجود خلل.

ولجأت الكثير من دول العالم، إلى إصدار توصيات، بفحص الطائرات من الطراز المذكور، خوفا من وقوع حوادث مشابهة تؤدي إلى كوارث جوية.

وخرج باب الطائرة الأوسط، من طائرة ألاسكا إيرلاينز، من مكانه وهي تحلق على ارتفاع 15 ألف قدم، ما تسبب في لحظات من الرعب للركاب، ونزول أقنعة الأوكسجين لانخفاض الضغط داخل المقصورة، لكن قائد الطائرة تمكن من خفض ارتفاعه بسرعة، والهبوط بسلام في المطار وتجنب كارثة مروعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الطيران خلل كوارث جوية امريكا طيران خلل كوارث جوية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط

شهدت عدة مطارات تغييرات في حركة الطيران على خلفية التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في ظل إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية أمس الجمعة على مقر قيادة حزب الله في بيروت.تأثر حركة الطيران
أخبار متعلقة بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصراللهالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية( دراجون وورلد)عالم التنين يفتح ابوابه الخميس المقبل ويقدم عروض للمرة الأولى بالشرق الأوسطشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إلغاء 32 رحلة جوية في الـ24 ساعة الأخيرة وفق موقع "Flight Aware" المتخصص في تتيع حركة الطيران، كما حدث تغير في نشاط الطيران بالمطار بنسبة 43% مقارنة بذات اليوم من العام 2022.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
وفي مطار بن غوروين بدولة الاحتلال فقد ألغيت 9 رحلات خلال الـ24 ساعة الماضية، وشهد المطار تغيرًا في نشاط الطيران بنسبة 29%.
أما في مطار طار مهرآباد الدولي (طهران) فحصل تغير بنسبة 18% بنشاط الطيران فيما لم تلغى أيًا من رحلاته القادمة أو المغادرة.
وبحسب وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي فقد أثر تكثيف الغارات الجوية بشكل عام وتدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط، على سلامة المجال الجوي فوق دولة الاحتلال ولبنان.
وفي هذا السياق، قررت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران الأوروبية إصدار توصيات بعدم العمل داخل المجال الجوي للبنان ودولة الاحتلال على جميع مستويات الطيران، وتظل التوصية سارية حتى 31 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت
  • تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. طائرة شحن تهبط في مطار نيالا
  • البيت الأبيض: مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون يجرون محادثات في نيويورك
  • ???? هبوط طائرة مجهولة في مطار نيالا للمرة الثانية خلال أيام
  • أكلات يجب تجنبها لمرضى الضغط المنخفض| دليلك للحفاظ على توازن ضغط الدم
  • أردوغان يعرب عن أمله بتغير السياسة الأمريكية تجاه تركيا بعد الانتخابات
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيرة لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى