استقبل المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، لمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، وأعمال التطوير وموقف المشروعات الخدمية، وذلك بحضور مسئولى الجهاز والمشروعات.

 

مسئولو الإسكان يتابعون المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة

 

وفى بداية الزيارة، تم استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بالمدينة، والخطة الاستثمارية، وإعادة استغلال الأصول والأراضي الشاغرة بالمدينة، وأعمال الخدمات والتطوير الجارية.

 

قيادات الإسكان يتفقدون مشروع شاطىء ونادى قادرون لذوى الهمم بمنطقة النرجس

 

ثم تفقد مسئولو " الإسكان " المشروعات القومية للإسكان الجارى تنفيذها ومنها موقع 28 عمارة بمشروع جنة بالمجاورة 34 بالحى السادس، حيث بلغت نسبة التنفيذ لأعمال تنسيق الموقع85% بتكلفة إجمالية للمشروع 320 مليون جنيه، وكذلك موقع (95 ) عمارة جنة بالمجاورة 33 بالحى السادس، والذي تم الانتهاء من كامل الأعمال به بتكلفة إجمالية للمشروع 700 مليون جنيه .

 

كما تفقد مسئولو " الإسكان " مشروع شاطىء ونادى قادرون لذوى الهمم بمنطقة النرجس، والذى تم تنفيذه على مساحة 11 ألف متر مربع، بالمشاركة المجتمعية لخدمة ذوى الهمم وأسرهم بالمجان .

الإسكان: مشروع شاطىء ونادى قادرون لذوى الهمم تم تنفيذه على مساحة 11 ألف متر بالمشاركة المجتمعية لخدمة ذوى الهمم وأسرهم بالمجان

و تابع مسئولو " الإسكان " نموذج أعمال التطوير بالشاطىء العام ومنافذ الخدمة الشاطئية المطورة ومداخل الشاطىء والشاليهات، حيث أثنى مساعد نائب رئيس الهيئة، على مستوى وجودة تنفيذ الأعمال، وكذا استمرار أعمال التطوير بالمدينة.

 

وتآتى الزيارة في إطار المتابعة الدورية لموقف المشروعات بالمدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير الخطة الاستثمارية المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة المشاركة المجتمعية المشروعات الخدمية المشروعات القومية الموقف التنفيذى أحمد عمران أراضي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره للجهود التي قدمها الدكتور عاصم الجزار، الوزير السابق، خلال توليه مسئولية ملف الإسكان، كما تقدم بالتهنئة إلى الوزير المٌكلف لتوليه هذه المُهمة، متمنياً له التوفيق والسداد، وتقديم إسهامات في هذا الملف.

وشدد رئيس الوزراء على أن هناك تكليفات محددة في هذا الملف من  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مقدمتها سرعة إنهاء المشروعات الكبرى بهذا القطاع، ويشمل ذلك سرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بأبراج مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سرعة تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من مكونات مشروع حدائق تلال الفسطاط، وبدء خطوات التسويق والتشغيل للمكونات التي تم الانتهاء منها، وكذا بدء تشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو، كأحد أبرز مشروعات التطوير الحضري الراهنة.

كما كلف رئيس الوزراء، الوزير، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع، عرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، حيث تناول موقف استكمال تنفيذ المشروعات الجارية بها، كما أشار إلى جهود الترويج السياحي للمدينة خلال فعاليات الموسم الصيفي، مؤكداً أن المشروعات التي تشهدها "العلمين الجديدة" تؤهلها لتكون مدينة زاخرة بالفعاليات والأنشطة طوال العام، وجاذبة للعديد من السكان الذين ينشدون إقامة دائمة في مدينة ساحلية متميزة.  

كما أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بمشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو وغيرها، وتم وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • صندوق الإسكان: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بأكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • "الإسكان الاجتماعي": حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • الإسكان الاجتماعي: حملات متواصلة لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر والنوبارية الجديدتين
  • 5 ملفات قادت شريف الشربيني من رئيس جهاز إلى وزير الإسكان الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان الجديد