لفت النائب اللواء أشرف ريفي إلى أنه تابع "بعناية المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار أمس والذي تحدث فيه عن تبلغه توقف التمويل من البنك الدولي لبرنامجي "أمان" و"الأٌسر الأكثر فقراً". وقال في بيان: "وفقاً لمراجعتنا للخطوات السابقة التي قامت بها الوزارة منذ تفعيل برنامج أمان وزيادة عدد المستفيدين من برنامج الأُسر الأكثر فقراً، واستناداً للأرقام والبيانات المدرجة في موقع الوزارة عن تفصيل الزيارات والكشوفات والمستفيدين في كل لبنان والشفافية المتبعة في العمل والتي ارتكزت حسب كلام معالي الوزير أمس الى توجيهات الهيئات المانحة والبنك الدولي، نعتبر أن ما قام به الوزير لغاية انتهاء مؤتمره أمس هو من واجباته الوظيفية وقد أكملها على أتم وجه مشكوراً.

ما لفتنا من كلام الوزير أمس، صرخته الإنسانية للنواب والكتل السياسية وكافة التيارات والأحزاب في لبنان بأن يهبّوا للوقوف بوجه قرار البنك الدولي القاضي بإيقاف التمويل بعد ثلاث أشهر والحؤول دون حصول ذلك خاصة بظل ما يعصف في جنوب لبنان من قصف وتدمير وتهجير الذي أضيف الى مسلسل الإنهيار الشامل للدولة منذ أزمة كوفيد والأزمة الإقتصادية في لبنان". ختم ريفي: "وهنا نتوجه لوزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار لنقول له نحن جاهزون لأي تحرك على المستوى التشريعي وعلى المستوى الخاص لنقف إلى جانب العائلات الأكثر فقراً على الأقل، والطلب من إدارة البنك الدولي التراجع عن قرار توقيف الدعم بسبب الإنعكاسات السلبية الهائلة التي سيكون تأثيرها سريعا على المستويين النفسي والإجتماعي للعائلات المستفيدة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الأکثر فقرا

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير الرأس المال البشري

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد البنك الدولي، الأربعاء، أن الحكومة العراقية اتخذت خطوات لتطوير الرأس المال البشري، فيما أشار الى أن استثمار الرأس المال البشري يعد ركناً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال ممثل مجموعة البنك الدولي بلال زغير، إن “المؤتمر الأول لتنمية رأس المال البشري في العراق يتعلق بدعم الحضارة العراقية ومستقبلها “، لافتا الى أن “استثمار الرأس المال البشري العراقي هو ركن أساسي لتحقيق تنمية مستدامة لجميع الفئات”.

وأضاف أن “التوقيت والتركيز الذي تبديه الحكومة العراقية في هذا المجال سيؤدي الى تطوير الرأس المال البشري وستمضي في خطى متصاعدة في الأيام القادمة”.

وانطلقت، أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الأول لتنمية رأس المال البشري في العراق بحضور وزراء التخطيط والصحة والعمل وعدد من أعضاء مجلس النواب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير الرأس المال البشري
  • البنك الدولي: العراق اتخذ خطوات لتطوير رأس المال البشري
  • أكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوع
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة