أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، أن شركة بلاك روك العالمية عملاق اقتصادي على مستوى العالم، وستساهم في الترويج للاستثمار في مصر حول العالم.

أخبار متعلقة

سفير مصر في إثيوبيا: الرئيس السيسي اقترح ربط البحر المتوسط ببحيرة فيكتوريا لتسهيل الاستثمار بإفريقيا

رئيس «تيدا - مصر»: المنطقة الاقتصادية شريك قوي للاستثمارات الصينية

«برلمانية مصر الحديثة» تطالب بتوحيد الولاية على الأراضي لجذب الاستثمارات

خبير اقتصادي: مصر الثانية عربيا في جذب الاستثمار الأجنبي

وزيرة البيئة تعلن إقامة أول منتدى للاستثمار البيئي والمناخي في مصر نهاية يوليو الجارى

وقال «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن شركة بلاك روك العالمية ستفيد مصر استثماريا بشكل كبير، كما أن دخول بلاك روك للسوق المصري إعلاء للاقتصاد المصري.

وأضاف أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، مساء اليوم الإثنين، أن مصر تحتاج إلى مزيد من الاستثمارات في سوق الطاقة المتجددة، كما أن مصر تخطو خطوات ثابتة في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، الأمر الذي شجع بلاك روك على زيارة مصر.

وتابع، أن قمة المناخ ساهمت في جذب استثمارات جديدة، وشركة بلاك روك تدير حجم هائل من الأصول.

وأوضح هشام إبراهيم، أن الصندوق السيادي في مصر جذب شركة بلاك روك العالمية، والصندوق السيادي يتحدث بلغة دولية، ومصر تسعى أن تكون محطة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ولفت هشام إبراهيم، إلى أن مصر تعمل على إعادة أفريقيا لتلعب دورا هاما على المستوى الدولي، مؤكدًا أن الشركات المصرية قادرة على إعادة تهيئة البينية التحتية في أفريقيا.

وأكد هشام إبراهيم، أن الدولة المصرية أمامها فرصة لجذب العالم الخارجي لها، وبلاك روك تستهدف مصر كونها الواجهة الاستثمارية الأولى في أفريقيا، والمجتمع الدولي يحترم إجراءات الدولة المصرية في جذب المستثمرين. https://www.youtube.com/watch?v=oDUVmkVD_dA

الاستثمار في مصر الاستثمار في العقارات الاستثمار في السياحة الاستثمار في التعليم الاستثمار في أفريقيا الاستثمار القطري في مصر الاستثمار العربي في مصر الاستثمار الاماراتي في مصر الاستثمار التركي في مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الاستثمار في مصر فی مصر الاستثمار جذب الاستثمار الاستثمار فی فی جذب

إقرأ أيضاً:

"المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكد أحمد خالد بشر، عضو لجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بالجمعية المصرية اللبنانية، بأن مجتمع الأعمال المصري يترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار في مصر و إجراءات جديدة تدعم الصناعة من الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد بشر  أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى نهج متكامل ومتوازن لتحقيق قفزة نوعية في الاستثمارات والانتاج والتصدير.

وأضاف بشر: "نحن في مجتمع الأعمال نأمل في رؤية سياسات تدعم الاستقرار الاقتصادي وتعزز مناخ الأعمال في مصر. نحتاج إلى بيئة تشريعية وتنظيمية مرنة تشجع على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتيسر من إجراءات تأسيس وتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأوضح أن من أهم الأولويات التي يتطلع إليها مجتمع الأعمال تشمل تحسين البنية التحتية واستمرار الحكومة في تطوير ملفات الطاقة والنقل والاتصالات بالإضافة الي ضرورة عمل الإصلاح الضريبي حيث نطالب بنظام ضريبي عادل وشفاف يعزز من تنافسية 
الشركات المصرية على الساحة العالمية.
ودعم الابتكار وريادة الأعمال من خلال برامج دعم حكومية وشراكات مع القطاع الخاص، يجب أن تكون هناك مبادرات لتعزيز الابتكار وتطوير ريادة الأعمال.

واكد علي ضرورة تيسير عمليات الاستيراد والتصدير وتبسيط الإجراءات الجمركية مما سيزيد من كفاءة الشركات ويعزز قدرتها على المنافسة العالمية.

دعا بشر الحكومة إلى تعزيز التواصل مع المستثمرين المحليين والدوليين، وتقديم حوافز مغرية للاستثمار في القطاعات الواعدة مثل التكنولوجيا والزراعة والصناعة التحويلية.

كما أشار إلى ضرورة تبني سياسات تشجيعية للتصدير، قائلاً: "نحتاج إلى خطط فعالة لتعزيز صادراتنا من خلال تحسين جودة المنتجات، وفتح أسواق جديدة، وتوفير الدعم المالي والفني للمصدرين". وأكد أن تحسين صورة مصر في الخارج عبر المشاركة الفعالة في المعارض الدولية والبعثات التجارية سيعزز من فرص التصدير.

واضاف :نحن على ثقة بأن الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي لديها الرؤية والقدرة على تحقيق تطلعات مجتمع الأعمال المصري، وندعوها إلى اتخاذ خطوات جريئة ومبتكرة لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية". 

مقالات مشابهة

  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • "المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار
  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • طريقة عمل موهيتو بلاك بيري التوت الأسود
  • هشام عبدالعزيز يكتب: تغيير نحو مستقبل مستدام
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا