عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية بسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تاريخ مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية".

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية، وتحديدا الجولة الثالثة من دور المجموعات.

خاض المنتخب الوطني مواجهات دور المجموعات بنظام الأربع فرق في البطولة الواحدة ببطولة الأمم الأفريقية 19 مرة، حقق فيها الفوز في 10 مناسبات وتعادل 6 مرات وتلقى 3 هزائم.

وسيكون منتخبنا الوطني على موعد مع أول مواجهة في تاريخه أمام الرأس الأخضر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ويطمح الفريق إلى الفوز لضمان التأهل إلى دور الـ16، ومن ثم، ترتيب الأوراق استعدادا للتحديات المقبلة.

لم يتعرض منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات منذ 26 عاما وتحديدا منذ الخسارة من المغرب في نسخة 1998، والتي توج بها منتخبنا الوطني من أرض بوركينا فاسو، كما أن هناك منتخبات تكرر مواجهتها مع مصر وهي المغرب ونيجيريا وزامبيا.

وكان أكبر انتصارا الفراعنة في هذه الجولة، فكانت الفوز على بوركينا فاسو بأربعة أهدفين مقابل هدفين في نسخة عام 2000، وحقق الفريق اللقب مرة واحدة من بين المرات التي فاز بها بعد التعثر في الجولة الأولى، وتعود هذه الذكرى عندما تلقى الفراعنة الخسارة في المباراة الافتتاحية في نسخة مصر 1986 أمام السنغال بهدف نظيف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تاريخ مصر دور المجموعات كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الإفريقية منتخب مصر فی الجولة الثالثة من

إقرأ أيضاً:

نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم

الوطن|متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الليبي صالح قلمة، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، وعبدالقادر يحيى، في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي في جنوب أفريقيا.

وتناولت الدورة موضوع تحسين جودة التعليم في القارة الأفريقية، وشهدت مشاركة واسعة من المؤسسات القارية والدولية وخصصت جلسات الدورة لطرح الأفكار والمقترحات لإيجاد حلول فعالة لتحسين جودة التعليم في أفريقيا.

كما حضر الدورة رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، كضيف شرف، وألقى كلمة عبر فيها عن دعمه للبرلمان الأفريقي.

وشكر العسومي القارة الأفريقية لموقفها الثابت في دعم القضايا المشتركة بين الدول العربية وأفريقيا، خاصة القضية الفلسطينية.

وتستمر الدورة العادية الثالثة حتى الخامس من يوليو، وتتضمن اجتماعات للمجموعات الإقليمية بالبرلمان الأفريقي واجتماعات اللجان الدائمة.

الوسومالبرلمان العربي القارة الأفريقية تحسين جودة التعليم ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • يورو 2024 .. رونالدو يقود البرتغال أمام جورجيا بالجولة الأخيرة في المجموعات
  • اليونسكو: زيادة ميزانية أفريقيا لمشروعات مجابهة آثار تغير المناخ
  • «اقتصادية النواب» يناقش اتفاق انضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • النمسا تصعق هولندا بثلاثية وتتأهل في صدارة المجموعة الثالثة
  • يورو 2024 .. شوط أول سلبي بين فرنسا وبولندا بالجولة الثالثة في المجموعات
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • مؤتمر وزراء الدفاع في أفريقيا.. تحرك أميركي حثيث لتدارك النفوذ
  • ضابط سابق في الاستخبارات الأمريكية يحذر من تمدد روسيا في ليبيا