شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إريتريا تفرج عن 80 صيادا يمنيا وتواصل اعتقال العشرات، عدن عدن الغد خاص أفرجت السلطات الإريترية، اليوم الإثنين، عن العشرات من الصادين اليمنيين، بعد أشهر من الاعتقال أثناء قيامهم بعملية الاصطياد في .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إريتريا تفرج عن 80 صيادا يمنيا وتواصل اعتقال العشرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إريتريا تفرج عن 80 صيادا يمنيا وتواصل اعتقال العشرات
عدن (عدن الغد) خاص:

أفرجت السلطات الإريترية، اليوم الإثنين، عن العشرات من الصادين اليمنيين، بعد أشهر من الاعتقال أثناء قيامهم بعملية الاصطياد في المياه الإقليمية.

وقال رئيس جمعية الصيادين بالخوخة خالد الصغير، إن 80 صيادا يمنيا وصلوا بعد ظهر اليوم إلى ميناء الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.

وأضاف أن هؤلاء الصيادين افرج عنهم بعد فترة احتجاز في معسكر بجزيرة ترمة الإريترية دامت بين الشهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن عملية الافراج جاءت بعد تدخل السفير اليمني في إريتريا وتواصله مع الجانب الإريتري.

ووفقا لرئيس جمعة الصيادين في الخوخة، نقلا عن الصيادين الواصلين، فإنه ما يزال هناك قرابة 100 صياد يمني معتقل لدى السلطات الإريترية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السلطات المصرية تفرج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد اعتقاله 3 سنوات

أفرجت السلطات المصرية السبت، عن رجل الأعمال حسن راتب، بعد اعتقال دام ثلاث سنوات على خلفية إدانته بقضية "تهريب آثار".

وجاء الإفراج عن راتب بعد عام ونصف من إصدار أعلى سلطة قضائية في مصر حكما نهائيا يمهد للإفراج عن راتب.

ففي مطلع 2023، خففت محكمة النقض حكم العقوبة الموقع على راتب من 5 سنوات إلى 3 سنوات.

وفي 28 حزيران/يونيو 2021، ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على رجل الأعمال حسن راتب مالك قنوات "المحور" الفضائية، ومجموعة "سما" التي تستثمر في صناعات الأسمنت والتعليم والسياحة.


وفي 8  أيلول/سبتمبر 2021، صدر قرار بالتحفظ على أموال حسن راتب ومنعه من التصرف فيها، سواء أكانت أموالا نقدية أم منقولة أم أسهماً أم سندات أم صكوكاً وخزائن أم ودائع مملوكة له ولأسرته في البنوك العاملة داخل مصر.

وأصدر النائب العام المصري حمادة الصاوي، في كانون الأول/ديسمبر  2021، قرارًا بإحالة 23 شخصا من بينهم حسن راتب، وعلاء حسانين عضو مجلس النواب، والشهير بلقب "نائب الجن والعفاريت" للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية المختصة، لاتهامهم بإدارة تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار، وتهريبها للخارج.

وأكدت النيابة العامة، في تحقيقاتها، أن راتب موّل تشكيلا عصابيا يتزعمه حسانين بمبلغ 50 مليون جنيه على مدى 5 سنوات للتنقيب عن الآثار، مستغلاً امتلاكه جنسية أجنبية لتهريب الآثار وبيعها في الخارج، واشتراكهما في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار من دون ترخيص، والاتجار فيها.

وأفاد راتب في التحقيقات بأن الآثار محل الاتهام خرجت من مصر بمعرفة جهات رسمية، ودخل البعض منها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بمعرفة جهات سيادية في الدولة المصرية، وأنّ دوره لم يكن أكثر من مجرد وسيط. واعتبر راتب نفسه ضحية لخلافات أكبر منه، بين مسؤولين بارزين في الدولتين، في إشارة إلى مصر والإمارات.

وسارعت الإمارات إلى ترحيل سفيرها في القاهرة، حمد سعيد الشامسي، في أواخر عام 2021، عقب ورود اسمه رسمياً في تحقيقات النيابة المصرية بشأن القضية، علماً بأنّ مسؤولاً آخر في سفارة الإمارات بالقاهرة سُحب من جانب دولته أيضاً، بالإضافة إلى إماراتيَّين اثنين آخرين، أحدهما رجل أعمال معروف.

مقالات مشابهة

  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • إريتريا تفرج عن 23 صيادا يمنيا
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • الحديدة.. إريتريا تطلق سراح 23 صياداً يمنياً عقب 10 أيام على اختطافهم
  • عودة 23 صياداً إلى الحديدة كانوا مختطفين في سجون إريتريا
  • كتائب القسام تتحدث عن كمائن مركبة في الشجاعية.. وتواصل التصدي لقوات الاحتلال
  • السلطات المصرية تفرج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد اعتقاله 3 سنوات