أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الشقيقة،بقصر الاتحادية، والذي رفض خلال الاتفاق المبرم بين أرض الصومال وإثيوبيا.

وقالت "مديح" فى تصريحات لها، أن مصر من أولى الدول التي تدعم سيادة الدول على أراضيها وترفض رفضا باتا تدخل أي دولة فى شئون دولة أخرى، وهو ما جاء على لسان وزارة الخارجية، موضحة أن مصر دولة سلام وتدعو دائما للسلام والتعاون البناء المثمر الذي يعود على الشعوب بالنفع.

وأشارت مديح إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول أن الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية فى الدفاع المشترك لأى تهديد لها،  منوهة إلي أن مصر دائما تقوم بدورها فى حماية اشقائها وحل مشكلاتهم ولن تسمح بتهديد الأشقاء فى الصومال.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، كامل دعمها والحزب لكل قرارات القيادة السياسية وما تراه مناسبا في هذه القضية، بما يسمح لها القيام بدورها التاريخي الداعم للأشقاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اثيوبيا أرض الصومال رئيس جمهورية الصومال رئيس حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر

أعلن قصر الاليزيه لوكالة فرانس برس الجمعة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة الى المغرب في نهاية أكتوبر بهدف ترسيخ إعادة إطلاق العلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من الفتور.

وجه الملك محمد السادس الخميس رسالة دعوة إلى الرئيس الفرنسي بهذا الموعد رحب فيها بـ »الآفاق الواعدة التي ترتسم لبلدينا » كما أوضحت الرئاسة الفرنسية.

ونقل قصر الإليزيه عن الملك قوله أن هذه الزيارة ستكون « فرصة لمنح شراكتنا الاستثنائية رؤية متجددة وطموحة تغطي عدة قطاعات استراتيجية وتأخذ في الاعتبار أولويات بلدينا ».

وفتحت فرنسا صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين بعد بادرة مهمة قام بها الرئيس الفرنسي تجاه المغرب إذ أكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته الرباط للصحراء، في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس.

ولكن واشنطن وبرلين ومدريد سبقت باريس إلى تأييد الخطة التي طرحتها الرباط عام 2007 وتقترح فيها منح المنطقة حكما ذاتيا تحت سيادتها.

كلمات دلالية المغرب فرنسا ماركون

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر
  • السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية
  • السنيورة بعد لقائه دريان: ندعم مواقف ميقاتي على أساس احترام القرار 1701
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • السفير الصومالي لدى اليمن يهنئ رئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة الذكر 62 لثورة 26 سبتمبر
  • رئيس الوزراء: القيادة السياسية تدير ملف توفير الاحتياجات الداخلية للدولة بمنتهى الحكمة
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي