الاقتصاد نيوز - بغداد

 

تستعد شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة، المعروفة باسم طاقة والمملوكة لحكومة أبو ظبي، لبيع حصتها في حقل أتروش النفطي في كردستان العراق، بعد 10 أعوام من شراء الحصة والعمل في الإقليم.   وذكرت الشركة اليوم الإثنين في إيداع لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، إن الشركة أبرمت اتفاقا نهائيا مع شركة جنرال إكسبلوريشن بارتنرز لبيع جميع حصتها في الحقل النفطي "، فيما لم تقدم مزيدا من التفاصيل لكنها قالت إن الصفقة تظل خاضعة لموافقات الطرف الثالث، بحسب رويترز.

  واشترت الشركة حصة تشغيلية بنسبة 53.2 في المائة في حقل النفط مقابل 600 مليون دولار من شركة جنرال إكسبلوريشن بارتنرز في يناير/ كانون الثاني 2013.   وتمتلك حاليا حصة تبلغ 47.4 في المائة في الحقل، بينما تمتلك حكومة إقليم كردستان العراق وشركة جنرال إكسبلوريشن بارتنرز حصصا تبلغ 25 في المائة و27.6 في المائة على التوالي.   وأنتج الحقل الواقع بالقرب من أربيل نحو 50 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا بنهاية عام 2019.   وفي العام الماضي، قامت" طاقة "بمراجعة أهداف النمو الخاصة بها لتعزيز حجم قاعدة أصولها، حيث التزمت بمبلغ 75 مليار درهم (20.4 مليار دولار) في استثمارات في البنية التحتية وسط نمو صحي في الأرباح.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی المائة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي واصل اعتداءاته على القرى والبلدات والمدن اللبنانية، مخلفًا خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 8 قتلى والعديد من الجرحى المدنيين وأضرارًا مادية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قوله في بيان، إن شخصًا قُتِل في بلدة الخيام الجنوبية جراء غارة من مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، كما قُتِل 3 لبنانيين آخرين جراء غارة استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في قرية إبل السقي في قضاء مرجعيون، وأدت الغارة أيضًا إلى إصابة شخص في البلدة بجروح.

وفي بلدة عبا في البقاع الغربي، قُتِل رجل وامرأة وأُصِيب شخص آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على البلدة أدت إلى تدمير منزل وسط البلدة، فيما أسفرت غارة استهدفت بلدة الرفيد عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر.

وفي السياق، أدت غارة طالت حي السراي القديم في مدينة النبطية إلى إصابة 3 أشخاص وتدمير مبنيين كليًا وثالث جزئيًا، وكذلك قُتِل أحد الأشخاص من بلدة كفرا باعتداء الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بمهامه.

ومن الناحية الأخرى، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، بأن قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية الميجور جنرال أوري جوردين، وقائد الفرقة الـ36 البريجادير جنرال موران أومير، وقائد الفرقة الـ98 البريجادير جنرال جاي ليفي، وقائد الفرقة الـ91 البريجادير جنرال شاي كليبر، وافقوا على خطط الأيام المقبلة في الجبهة الشمالية.

وذكرت القناة أنه في إطار الاستعداد المتزايد للقتال، أجرى جنود الجيش الإسرائيلي من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقر القيادة، وعلاوة على ذلك، أجرت وحدات الدفاع المدني تدريبات للاستجابة لسيناريوهات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • جنرال أميركي لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • جنرال إسرائيلي سابق عن احتمالات الهجوم البري على لبنان: هذه هي اللحظة
  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • استعدت لكل الاحتمالات.. بريطانيا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورًا
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • بريطانيا تؤكد تأمين رحلات إضافية لرعاياها لمغادرة لبنان