نشرت شبكة VK الاجتماعية الروسية فيديو لمقاتلة "سو-57" الروسية من الجيل الخامس وهي تقوم بأداء مناورة كوبرا (الأفعى) البهلوانية.

وتستخدم تلك المناورة قدرات التحكم في التحليق العمودي للطائرة وزوايا هجوم عالية جدا (أكثر من 90 درجة). وهذه اللعبة البهلوانية متاحة لعدد محدود من المقاتلات، وعادة ما تقوم بها الطائرات النفاثة التي تتميز بقدرة فائقة على المناورة.

وأطلق على تلك المناورة كذلك "أفعى (كوبرا) بوغاتشوف" نسبة إلى الطيار بوغاتشوف في شركة "سوخوي" الروسية الذي عرض لأول مرة تلك اللعبة البهلوانية عام 1989 بمقاتلة "سو-27" في معرض "لو بورجي" الفرنسي. 

وبالإضافة إلى القدرة الاستعراضية فإن "الأفعى" اكتسبت كذلك فائدة تكتيكية قتالية حيث مكّنت الفرملة الدينامية الطيار مع الاحتفاظ باتجاه التحليق من الحصول على تفوق تكتيكي أمام العدو في قتال قريب يتميز بقدرات عالية على المناورة وتسمح له بفرصة بأن يحتل وضعا أفضل لهجوم طائرة معادية من خلفها.

يذكر أن الطيارين السوفيت والروس كانوا ولا يزالون يستخدمون "أفعى بوغاتشوف" بمقاتلات مختلفة، بما فيها "سو-57" للجيل الخامس ويستخدمها كذلك بعض المقاتلات الغربية مثل F/A-18 Hornet.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طائرات سوخوي

إقرأ أيضاً:

فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024

أعلنت شركة شركة فيرسوني الشرق الأوسط، موطن العلامات التجارية العالمية مثل فيليبس، عن إطلاق مكواة بخار يدوية مميزة من طراز 3000 تتميز بتصميمها العصري صغير الحجم وقابليتها للطي، مما يجعلها رفيقًا مثاليًا في للعملاء لاسيما المسافرين منهم. وتعتبر مكواة 3000 من فيليبس خيار مثالي للحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد أثناء السفر، بفضل تقنياتها المتطورة وأدائها الفائق حيث تنصح الشركة عملائها باقتناء هذه المكواة لضمان راحةً وأداءً لا مثيل لهما أثناء السفر.
وقد تم تصميم مكواة البخار المحمولة بطريقة تجعل منها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وقابلة للطي، ما يضمن سهولة الاستخدام والتخزين لمستخدميها حيث تصل المكواة إلى أقصى درجة حرارة لها خلال 30 ثانية فقط، وهي مجهزة بمؤشر ضوئي وتعمل بقوة 1000 واط لإنتاج بخار مستمر يصل إلى 20 غراماً في الدقيقة. كما أن استخدامها لا يتطلب طاولات كوي الملابس، مما يوفر الوقت والجهد على المستخدمين.
وقد تم تزويد هذه المكواة بخزان مياه قابل للإزالة بسعة 120 مل، ما يسهل عملية إعادة التعبئة التي تكفي لكي بدلة كاملة بكل مرة. بالإضافة إلى ذلك، تزيل هذه المكواة عند استخدامها 99.9% من البكتيريا المتراكمة على الملابس وتقدم للأقمشة انتعاشاً إضافياً بإزالة الروائح الكريهة، مما يقلل من الحاجة إلى الغسيل المتكرر ويحافظ على جودة الملابس لفترة أطول.
تتميز المكواة بأمانها عند الاستخدام مع جميع أنواع الأقمشة القابلة للكي دون خطر التعرض للاحتراق، وتأتي مع لوحة معدنية لتوليد البخار تضمن تحقيق أفضل النتائج. وتشمل المكواة حقيبة تخزين تناسب الاحتفاظ بها في المنزل أو توضيبها للسفر.
وفي هذا الصدد، أكدت السيدة مي بحيصي، مسؤولة التسويق لدى شركة فيرسوني الشرق الأوسط، التزام فيرسوني بالعمل المتواصل للارتقاء بتجربة سفر العملاء من خلال تقديم منتجات مبتكرة تلبي احتياجاتهم وتُجسّد أعلى معايير الابتكار والجودة. وأضافت: “تُعدّ مكواة بخار فيليبس 3000 دليل آخر يعكس التزامنا الراسخ بالابتكار، فهي تُتيح للمسافرين الحفاظ على أناقة ملابسهم دون أي عناء، وذلك بفضل تصميمها العملي وتقنياتها المتطورة التي تُجسّد مفهوم الراحة والكفاءة في أداة واحدة متعددة الاستخدامات، لتُصبح رفيقًا لا غنى عنه اثناء السفر.”
وتدعوا شركة فيرسوني عملائها لاقتناء هذه المكواة سواء كانوا متوجهين لزيارة عائلاتهم، أو مسافرين لقضاء إجازة، أو مشاركين في مناسبات الصيف، حيث تضمن لهم المكواة البخارية الحفاظ على ملابس خالية من التجاعيد دون أي مجهود. وتؤكد شركة فيرسوني التزامها بأعلى معايير الابتكار والجودة مشيرةً إلى أن هذه المكواة البخارية الرائدة تحقق نتائج مذهلة مع كل استخدام.


مقالات مشابهة

  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في عنس بذمار
  • فيليبس تعلن عن عروض مذهلة على التجهيزات المنزلية خلال صيف 2024
  • مسؤول مصري ينفي: لم نوافق على إرسال قوات لغزة
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • ضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟
  • مواطن يروي قصة نجاته من لدغة أفعى قاتلة
  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)