قال الخبير السياحي محمد كارم إنَّ منظمة الصحة العالمية تجري الإحصائيات وفقًا لأكثر من موقع تابعين لها، لافتا إلى أن إعلان المنظمة أن مليارا و300 سائح سافروا خارج البلاد خلال عام 2023، فهو يعد رقما كبيرا مقارنة بعام 2022 الذي وصل أعداد السائحين به 900 مليون سائح.

تحقيق إفريقيا لعائد سياحي بنسبة 96 %

وأضاف «كارم» في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، أنَّ تحقيق إفريقيا لعائد من السياحة بنسبة 96% يعد مؤشرات كبير ومهمة جدا، لافتًا إلى أنَّ الدول السياحية بقارة أفريقيا تتضمن عددًا من الدول في مقدمتهم مصر باعتبارها الدولة الأولى الجاذبة للقطاع السياحي بالقارة الإفريقية.

مصر في مقدمة الدول الإفريقية في جذب السياح 

وأوضح أنَّه يلي مصر من حيث جذب أعداد من الوافدين للسياحة، تونس ويليها المغرب ثم الجزائر وتنزانيا وكينيا وجنوب أفريقيا ومالي والسنغال وأخيرا إثيوبيا، مشيرًا إلى أنَّ السياحة بإفريقيا تعد من أجمل المدن السياحية بالعالم لأنها تستقطب أنواع مختلفة من السياحة منها السياحة البرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة أفريقيا مصر تونس المغرب جنوب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر

زار وفد من دولة جنوب أفريقيا، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بمنطقة طيبة شمال الأقصر، لتقديم الدعم المعنوي للأطفال مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج المجاني في أقسام المستشفى.

وكان في استقبال  الوفد فريق العلاقات العامة، بقيادة أحمد شوقي مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شفاء الأورمان، واصطحابهم في جولة تفقدية للتعرف على أحدث الأنظمة العلاجية في المستشفى وزيارة الأطفال المرضى وتقديم الهدايا والدعم لهم .

وأشاد وفد جنوب أفريقيا؛ بالمستوى الطبي والانشائي والخدمات المجانية التي تقدمها المستشفيات للمرضى، مؤكدين على أن تواجدهم بين مرضى السرطان فى المستشفى للمساهمة في دعمهم معنويًا خلال مسيرتهم العلاجية، كما التقطوا الصور التذكارية مع المرضى، ونشرها على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون دعاية للمستشفى ، وتحفيز لأصدقائهم لزيارة المستشفى وتقديم الدعم المعنوي للأطفال المرضى محاربي السرطان

وقدم وفد جنوب أفريقيا عدد من الفقرات الترفيهية والأنشطة التى لاقت استحسان المرضى وارتسمت الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال، وقدمت الزائرة البلجيكية الشكر والتقدير لجميع العاملين داخل المستشفى، على ما يبذلونه من مجهود لخدمة المرضى والخدمات الطبية المميزة المقدمة لمحاربي السرطان.
وعبر محمود فؤاد؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، عن سعادته بزيارة وفد جنوب أفريقيا معربا عن تقديره لهم ومدى حرصهم على الزيارة للمستشفى لدعم  الأطفال المرضى من محاربي السرطان ، والتي تساهم في رفع معنوياتهم، والشد من أزرهم، طوال رحلتهم العلاجية، موجها الشكر لهم على دعمهم للأطفال والتى تنعكس بشكل إيجابي على المرضى ، وتشد من أزرهم خلال رحلتهم العلاجية.

مقالات مشابهة

  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • محافظ مطروح: استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية
  • وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • مستشار سياحي: السياحة البيئية تغني عن زحام وغلاء المدن
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"