شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هل تنجح اليمن الجديد العائمة في البحر في حل مشكلة اليمن البلد الغارق؟، • نهاية حقبة صافر وبدء اليمن الجديد فهل تكون كما ينتظرها اليمنيون؟ • التساؤلات القلقة التي تطرحها عكاظ ومعها تزداد التساؤلات .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل تنجح «اليمن الجديد» العائمة في البحر.

. في حل مشكلة اليمن البلد الغارق؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل تنجح «اليمن الجديد» العائمة في البحر.. في حل...

• نهاية حقبة «صافر» وبدء «اليمن الجديد» فهل تكون كما ينتظرها اليمنيون؟

• التساؤلات القلقة التي تطرحها «عكاظ» ومعها تزداد التساؤلات غير المثارة حتى اللحظة التي تضعها صحيفة «عكاظ» في هذا التقرير، حول ما إذا كانت السفينة العائمة بالبحر «اليمن» قادرة على حل مشكلة اليمن البلد الغارق في أتون حرب تدخل عامها التاسع، والنجاح في تفكيك المشهد المعقد على البر المليء بالألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية لإبقاء التهديد على الأرض في الطرق المقطوعة والساحات والحقول الزراعية. وما زالت تعمل على إنتاج جيل من الأطفال مفخخ قابل للانفجار في وجه المجتمع بفعل الأفكار المتطرفة التي جرى طيلة السنوات التسع من الحرب إعداده للمهمة الأكثر خطراً من الحرب ذاتها، مثلما ظلت تستخدم السفينة صافر العائمة في البحر منذ العام 2015 قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة لممارسة الابتزاز على العالم.

ووفقاً لما هو مقرر فإنه من غير الواضح بعد نجاح عملية نقل النفط المخزون من «صافر» إلى ناقلة النفط الجديدة «اليمن»، حسب الجدول الزمني المخطط له، وما إذا كانت تلك نهاية الكارثة التي ظلت تؤرق العالم خلال السنوات الماضية، نتيجة تلكؤ المليشيات الحوثية في كل المبادرات والمساعي الأممية التي بذلت بهذا الشأن قبل أن نصل لهذه الخطوات، أو أن كل تلك الجهود التي من المقرر أن تقود للانتهاء من إزالة خطر خزان النفط «صافر» العائم في البحر وتتحول إلى نقل المشكلة إلى «اليمن» الناقلة الجديدة في البحر ومنها تتسرب التهديدات أكثر إلى البر.

ووفقاً للمسؤول المعين من قبل حكومة الحوثي غير المعترف بها مديراً لشركة النفط إدريس الشامي الذي قال «بعد نقل النفط سيتعين علينا الاهتمام بالسفينة الجديدة»، في إشارة لإبقاء التحكم من قبلهم بالسفينة الجديدة «اليمن» في بلد عريق اسمه اليمن كاد يغرق وتبتلعه جماعته التي جاءت كالطوفان إلى حياة اليمنيين، حد وصف الكثير من اليمنيين، لولا وقوف التحالف العربي في وجه هذا المشروع.

وهنا قال الشامي أيضاً «لذلك ننقل المشكلة من سفينة قديمة ومتهالكة إلى سفينة أحدث»، في تعبير يكاد يختزل المشكلة في واقع سفينة متهالكة بما شكلته من تهديد حقيقي للعالم، تظهر الوجه الحقيقي لجماعة الحوثي باعتباره الخطر الحقيقي لليمنيين. وهو ما يطرح السؤال التالي على حد تعبير أحد الصحفيين: هل سيظل العبث مستمرا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیمن الجدید هل تنجح

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنه 45 فردا

نجحت عناصر من القوات البحرية في إنقاذ مركب للهجرة غير الشرعية على متنه (45) فردا، على مسافة (96) ميلاً بحرياً من السلوم، وذلك استمراراً لجهود القوات البحرية في دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة لأحد المراكب التي كانت تقوم بنقل أفراد لغرض الهجرة غير الشرعية بعد ورود بلاغ استغاثة منها، وعلى الفور قامت القوات البحرية بدفع وحدة بحرية من قاعدة 3 يوليو، مجهزة بجميع الاحتياجات الطبية والإدارية لتنفيذ أعمال الإغاثة والإخلاء لأفراد المركب، حيث تمكنت من إنقاذ (45) فردا مصري الجنسية وتم تسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

اقرأ أيضاًالمتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر

عاجل.. القوات البحرية الأمريكية تحرك حاملات طائرات وغواصة هجومية نحو إسرائيل

وزير الدفاع يلتقي قادة وأفراد المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 شخصا
  • القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا
  • القوات البحرية تنجح في إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنه 45 فردا
  • هل يقود النفط مقابل الغذاء مستقبل ليبيا؟ تصريحات الكبير تثير التساؤلات
  • أنس الحجي: صناعة النفط لم تنجح إعلاميًا.. وهذا سر قوة منصة “الطاقة”
  • شنطة الخير المدرسية تنجح في محلة حسن ومنشأة الأمراء
  • الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟