شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن نسبة نجاح 98.34بالمائة في البكالوريا بمدارس أشبال الأمة، سجلت دفعات مدارس أشبال الأمة, نتائج ممتازة في امتحان شهادة البكالوريا, لهذه السنة, حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني, بنسبة نجاح, 98.34 بالمائة،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نسبة نجاح 98.

34% في البكالوريا بمدارس أشبال الأمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نسبة نجاح 98.34% في البكالوريا بمدارس أشبال الأمة

سجلت دفعات مدارس أشبال الأمة, نتائج ممتازة في امتحان شهادة البكالوريا, لهذه السنة, حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني, بنسبة نجاح, 98.34 %.

وكان أعلى معدل في دفعات مدارس أشبال الأمة شهادة البكالوريا لدورة جوان 2023, من نصيب الشبل بوسعيد عبد الواحد من مدرسة أشبال الأمة بوهران، على المعدل الأول وطنيا في هذه الشعبة بمعدل 19.02, في شعبة رياضيات  التي  حققت نسبة نجاح 100% في هذه الدورة.

وتحصل 713 شبلا على هذه الشهادة بنسبة نجاح 98.34%، أين تحصل 18 شبلا على شهادة البكالوريا بدرجة “ممتاز”  و185 شبلا بدرجة “جيد جدا“، و265 شبلا بدرجة “جيد“، فيما تحصل بقية الأشبال على درجة “قريب من الجيد“، أما بالنسبة للشبلات فقد حققن نسبة نجاح 100%.

هذه النتائج الممتازة والنوعية تعكس الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمدارس أشبال الأمة. كما تعكس المستوى الراقي الذي تتميز به هذه المدارس وكذا تفاني الأساتذة والإطارات الساهرة على تفوّق الأشبال، والوسائل والإمكانات البشرية والمادية والبيداغوجية التي تسخرها قيادة الجيش الوطني الشعبي لهذه المدارس.

بهذه المناسبة، يتقدم السيد الفريق أول، السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتهانيه الخالصة إلى الناجحين و ذويهم والإطارات التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج المشرفة، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتألق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهادة البکالوریا

إقرأ أيضاً:

بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة

أفاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم تسجيل سوى 4500 حالة غش خلال دورة هذه السنة من امتاحانات البكالوريا، مؤكدا أنه "رقم محدود مقارنة بالعدد الإجمالي للمترشحين".

 

وأشار  بنموسى، في معرض جوابه على سؤال محوري بمجلس المستشارين حول "الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا"، إلى أن هذا الرقم لا يمثل سوى نسبة 1 في المائة من عدد المترشحين.

 

وأبرز أن الوزارة قامت، إعمالا لمبادئ تكافؤ الفرص والتقييم الموضوعي لمكتسبات التلاميذ، بعمليات تحسيسية في أوساط المترشحين بالمؤسسات التعليمية، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والأمنية، مضيفا أنها حرصت على تعبئة شركاء المنظومة التعليمية، وخاصة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالنظر لدورهم الأساسي في توعية وتحسيس التلاميذ بخطورة الظاهرة وعواقبها القانونية على المترشحين، "مما مكن من محاصرة هذا السلوك المشين".

 

وأشاد الوزير "بالانخراط القوي لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ في مواكبة أبنائهم في هذه المرحلة الهامة من مسارهم الدراسي"، وبمساهمة الأطر التربوية والإدارية والسلطات المحلية والأمنية وكافة المتدخلين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

 

من جهة أخرى، أشار بنموسى إلى أنه تم، بتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تأجيل مواعيد إجراء بعض امتحانات ولوج المعاهد العليا أو المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود إلى ما بعد 19 يوليوز الجاري، تاريخ الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا.

 

وأكد أن هذا الاجراء يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام تلاميذ الدورة الاستدراكية الناجحين لإجراء هذه الامتحانات، لافتا إلى أن هؤلاء التلاميذ سيتوصلون مباشرة بعد الإعلان عن النتائج بالنقاط المحصل عليها في كل مادة على حدة من أجل إدراجها في ملفات الترشيح لولوج المعاهد سالفة الذكر.

 

وتطرق الوزير في معرض جوابه إلى أهم المستجدات التي ميزت امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، من بينها تبسيط ورقمنة عملية تسليم مواضيع امتحانات البكالوريا إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين؛ والرفع من مستوى تأمين أوراق التحرير، عبر اعتماد الترميز السري الإلكتروني، وذلك بهدف تحصين العمليات المتعلقة بالتصحيح ومسك النقط، إضافة إلى تقليص الفترة الفاصلة قبل إعلان النتائج.

 

كماتمت مواصلة، يضيف الوزير، اعتماد التكنولوجيا الرقمية لإنتاج وتدبير شهادات البكالوريا وبيانات النقط الخاصة بالناجحين و تضمين شهادة البكالوريا رقم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للمترشح.

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة
  • ما سيناريوهات المشهد السياسي الفرنسي بعد جولة الانتخابات الأولى؟
  • وزير التربية الوطنية : ضبط 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على شروط التقديم
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني