موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن نصب روسيا صواريخ (سارمات) النووية العابرة للقارات لا يخل بالتوازن الإستراتيجي مع الولايات المتحدة.

ونقلت نوفوستي عن ريابكوف قوله رداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستدرج صواريخ (سارمات) في قائمة معاهدة ستارت للصواريخ الإستراتيجية: “أريد أن أؤكد مرة أخرى أننا نواصل الالتزام الصارم بمستويات الكمية المحددة في معاهدة “ستارت”، ومن الواضح أنه مع الأخذ بعين الاعتبار تعليق المعاهدة يتحول حساب عدد الصواريخ اعتماداً عليها إلى عملية نظرية، وفي الوقت ذاته أشير إلى أنه في الفترة التي سبقت تعليق المعاهدة كنا نلتزم بها بالكامل”.

وأضاف ريابكوف: “نصب هذه الصواريخ لا يغير المعادلة الإستراتيجية والقوات النووية الإستراتيجية الروسية (كائن حي) يتم تكييفه بإضافة أنظمة جديدة عليه وإزالة الأنظمة المتقادمة فيه، ولذلك فإن نشرنا صواريخ “سارمات” لم يحدث قفزة حادة من الناحية الكمية بعدد الصواريخ الروسية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إنه من المستحيل استئناف حوار الحد من الأسلحة بعد تورط الولايات المتحدة في الضربات على سيفاستوبول الروسية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "ناس"، قال ريابكوف:"من الواضح أن الولايات المتحدة تشن حربًا بالوكالة ضدنا، بل إنها في بعض الحالات تشارك في الصراع بشكل مباشر، كما كان الحال في الضربة الشنيعة على سيفاستوبول، وكان من الممكن تنفيذ مثل هذه الضربة بدون بيانات الاستطلاع الأمريكية".
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "لا يمكن تحميل بيانات هجوم سيفاستوبول في نظام ATACMS دون مشاركة مباشرة من المتخصصين الأمريكيين، ونحن نعرف ذلك على وجه اليقين".
وأضاف "ومع العلم بذلك، كيف يمكننا أن نجلس معهم على طاولة واحدة للحديث عن مزيد من التخفيض أو على الأقل أي قيود في مجال الأسلحة الهجومية الاستراتيجية؟ يجب أن يفهموا أن هذا مستحيل في ظل المنطق الإنساني الأساسي".
يشار إلى أنه في 23 يونيو هاجمت أوكرانيا البنية التحتية المدنية في سيفاستوبول باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية التي تحمل ذخائر عنقودية.
وتم إسقاط أربعة صواريخ، بينما انفجر آخر فوق المدينة، وبحسب حاكم سيفاستوبول، ميخائيل بازفوزهاييف، قُتل أربعة أشخاص، بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 150 آخرين.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • معاهدة واسعة النطاق بين روسيا وإيران.. ماذا تتضمن؟
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • موسكو: نستخدم جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التواصل الدبلوماسي مع واشنطن
  • وزارة الخارجية الروسية: موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • «الخارجية الروسية»: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة