شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تقرير قرار منتظر من بغداد سينهي الدولار عالميًا عاجل، بغداد اليوم ترجمةكشفت مجلة ووتشر غورو المعنية بالشؤون الاقتصادية اليوم الاثنين   17 تموز 2023 ، عن خطوات متسارعة من تحالف بريكس .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير: قرار منتظر من بغداد "سينهي" الدولار عالميًا - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير: قرار منتظر من بغداد "سينهي" الدولار عالميًا -...

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت مجلة ووتشر غورو المعنية بالشؤون الاقتصادية اليوم الاثنين  (17 تموز 2023)، عن "خطوات متسارعة" من تحالف بريكس الاقتصادي الذي تقوده الصين وروسيا لانهاء "سيطرة الدولار" على الاقتصاد الدولي، مؤكدة ان العالم الان بانتظار "قرار من بغداد". 

وأوضحت المجلة بحسب تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "تحالف بريكس يحاول الان اقناع الدول النفطية الأكبر واهمها "الكويت، ايران، الامارات والسعودية" بالدخول الى تحالف بريكس بدلا عن نظام سويفت المستخدم حاليا والذي يسيطر عليه الدولار الأمريكي، مؤكدة أنه "في حال موافقة بغداد على استخدام نظام بريكس فان باقي الدول المنتجة للنفط ستتبع خطاه"، بحسب وصفها. 

وتابعت أنه "خلال قمة بريكس المقبلة والتي ستعقد خلال أغسطس في جنوب افريقيا، فان من المتوقع ان توقع حكومة بغداد اتفاقية تستخدم بموجبها نظام بريكس، الامر الذي سيدفع بباقي الدول المنتجة للنفط في المنطقة الى اتباع خطى العراق". 

تبعات قرار بغداد المنتظر وصفته المجلة بأنه "سيدفع بالدولار الأمريكي الى شفير الهاوية"، مؤكدة "في حال استخدام نظام بريكس فان الدولار الأمريكي سيتعرض للضربة الأكبر في تاريخه"، بحسب وصفها، مشددة على ان "الحكومة العراقية أعربت في وقت سابق عن رغبتها بدخول نظام بريكس كبديل عن الدولار الأمريكي بحسب تصريحات مسؤولين عراقيين اكدوا نيتهم تخليص الاقتصاد العراقي من السيطرة الامريكية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدولار الأمریکی بغداد الیوم قرار من

إقرأ أيضاً:

تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي

قالت وزارة التنمية الألمانية، أمس الجمعة، إن ألمانيا اتفقت مع المغرب على تشكيل تحالف للمناخ والطاقة لدعم التوسع في الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين في المغرب.

وتسعى ألمانيا إلى تعزيز اعتمادها على الهيدروجين في مزيج الطاقة في المستقبل بهدف خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالقطاعات الصناعية الملوثة التي لا يمكن تحويلها إلى العمل بالكهرباء مثل صناعة الصلب وإنتاج المواد الكيماوية.

وسيتعين على برلين استيراد ما يصل إلى 70 بالمئة من احتياجاتها من الهيدروجين في المستقبل، إذ يهدف أكبر اقتصاد في أوروبا إلى الوصول بمستوى الانبعاثات إلى الصفر بحلول 2045، لكنه يفتقر إلى المساحة والظروف اللازمة لإنتاج كميات كبيرة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وقالت وزيرة التنمية الألمانية، سفينيا شولتسه، التي وقعت على إعلان التحالف مع وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة ببرلين، في بيان: "المغرب يتمتع بأفضل الظروف الملائمة لتحول الطاقة وإنتاج الهيدروجين الأخضر. وألمانيا تريد استيراد الهيدروجين".

وأضافت شولتسه أن اقتصاد الهيدروجين الأخضر الجديد يجب أن يكون عادلا ويختلف عن الاقتصاد القائم على الوقود الأحفوري.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 2-7-2024م
  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق- عاجل
  • استقرار اسعار الدولار في اسواق بغداد
  • اليوم..سعر صرف الدولار=148250 ديناراً
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الأحد 30-6-2024م
  • تحالف مغربي ألماني من شأنه أن يحول المملكة إلى رائد عالمي في مجال حيوي