شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مرض غامض ينتشر في دولة عربية الصحة تعلن السيطرة، أكد وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين، السيطرة على أعراض المرض المجهول الذي انتشر في إحدى قرى محافظة قنا.ووجه عبد .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "مرض غامض" ينتشر في دولة عربية.

. الصحة تعلن السيطرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"مرض غامض" ينتشر في دولة عربية.. الصحة تعلن السيطرة
أكد وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين، السيطرة على أعراض المرض المجهول الذي انتشر في إحدى قرى محافظة قنا. ووجه عبد الغفار رسالة إلى أهالي نجع سندل بقرية العليقات بمحافظة قنا، طمأنهم فيها بأن الأوضاع فيما يتعلق بالمرض المجهول تحت السيطرة، وذلك عقب شكواهم من أعراض متشابهة تشمل الإرهاق وارتفاع درجات الحرارة، وآلام العظام والإعياء. وقال عبد الغفار، إن طواقم وزارة الصحة والطب الوقائي، توجهت إلى القرية منذ اليوم الأول، وتم أخد عينات من مياه الشرب ومياه الصرف الصحي، وعينات من مواطنين أنفسهم، لافتا إلى تنوع الشكوى من الحمى وتكسير العظام.

ودعا المواطنين إلى الهدوء وعدم بث الذعر والخوف من انتشار هذا المرض الذي يعتبر شائعا في عدد من الدول التي يمتاز مناخها بارتفاع درجات الحرارة ".

وأكد النائب المصري مصطفى بكري، أمس الأحد، أن أعراض المرض الغامض الذي أصاب مواطنين في قرية العليقات بمحافظة قنا في مصر هو حمى الضنك الذي انتشر في وقت سابق في بعض مناطق البلاد.

وقال بكري، إن هناك أكثر من 200 شخص من قرية العليقات بمحافظة قنا مصابون بهذا المرض وتشير أعراضه المتمثلة بارتفاع درجة الحرارة وشعور بالتكسير في العظام والكسل الشديد، تؤكد جميعها حدوث مرض حمى الضنك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الغفار مرض غامض

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا

الثورة نت/:
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من السيطرة على بلدة فيرخني كامينسكوي في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إن القوات الأوكرانية فقدت على هذا المحور ما يصل إلى 855 فردا عسكريا، ومركبة قتالية مدرعة، وأربع مركبات، وعددا من المدافع الميدانية، ومستودع ذخيرة.
وتابعت أن وحدات من قوات مجموعتي “الشرق” و”الغرب” سيطرت على خطوطا ومواقع أكثر فائدة، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 495 جنديا وعشر مركبات وعددا من المدافع وثمان مستودعات للذخيرة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • بعد انتشار الوباء في دولتين بإفريقيا.. تعرف على أعراض الملاريا
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • “مرض غامض يصيب 180 راكبًا على متن سفينة سياحية شهيرة”
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا