لليوم الثاني على التوالي تواصل الفرق الطبية المتنقلة بقرى ومراكز محافظة الإسماعيلية جولاتها تطعيمات حملة شلل الأطفال من عُمر يوم وحتى خمس سنوات والتي تستمر حتى  24 يناير الجاري، بمحافظة الإسماعيلية.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالاسماعيليه، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال "الجرعة الثانية" ، تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 235 ألفًا من عُمر يوم وحتى 5 سنوات، المقيمين بمحافظة الإسماعيلية من المصريين والأجانب، من خلال فرق تطعيم ثابتة ومتحركة، بإجمالي 948 فريقًا، وستتمركز الفرق الثابتة للتطعيم في المراكز والوحدات الصحية وأماكن التجمعات، فضلًا عن الفرق المتحركة للتطعيم من شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

ودعا وكيل وزارة الصحة جميع الأسر للتوجه بأطفالهم إلى أقرب مقر لتمركز فرق الحملة لتلقي التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، مؤكداً أن التطعيم آمن وبالمجان حيث يتلقى الأطفال دون سن الخامسة لقاح شلل الأطفال الفموي، قطرتين في الفم حفاظاً على صحتهم ووقايتهم من الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى التطعيمات الدورية وخاصة وأن الفئة العمرية المستهدفة دون الخمس سنوات هم الأكثر عرضة للعدوى بالفيروس.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت «مصر» خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت آخر حالة إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية وزارة الصحة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية  لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا وذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غدا 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول التالي:

يذكر أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل وقياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

و فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • العملة الصعبة تستقر لليوم الثاني على التوالي في أسواق بغداد وأربيل
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي