استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة برئاسة ميميت كونت الرئيس التنفيذي، لبحث أنشطة الشركة في مصر وخطط عملها لرفع معدلات إنتاج البترول الخام من مناطق امتيازها في سيناء وكوم امبو في إطار استراتيجية العمل التي ينفذها قطاع البترول لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج البترولي.

مناطق امتياز كوم أمبو

واستعرض وفد الشركة موقف أعمالها في مناطق امتياز كوم أمبو «البركة وغرب البركة»، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول وأنشطتها لتنمية وإنتاج البترول الخام، والتي حققت نتائج إيجابية مؤخرًا إذ نجحت في الوصول بالإنتاج إلى أكثر من 22 ألف برميل يوميًا، خلال العام الحالي، في ضوء برنامج الحفر المكثف الذي تنفذه بمعدل حفر 8 آبار شهريًا؛ ليصل إجمالي الآبار المنتجة للشركة إلى 64 بئرًا، ولفت وفد الشركة إلى أنّ من المستهدف الوصول بإجمالى الإنتاج إلى أكثر من 26 ألف برميل يوميًا وعدد الآبار المنتجة إلى 100 بئر بنهاية عام 2024.

وأوضح وفد الشركة أنّها تسلّمت مناطق امتيازها في عام 2017 بـ4 آبار منتجة فقط وإجمالي إنتاج 150 برميل يومياً ونجحت فى تحسين الانتاج وتحقيق معدلات مميزة، وأنّها تعتمد بشكل كامل على كوادر مصرية للتخطيط وتنفيذ وإدارة كل أنشطتها في مصر.

أعمال الشركة الكندية

وخلال اللقاء، أشاد الملا بالتزام الشركة الكندية بأعمالها فى مصر وتحقيقها لمعدلات أداء متميزة في مناطق عملها، وحضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقات والاستكشاف وهلال قنصوا مدير شركة ميدتيرا في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير البترول البترول البترول الخام

إقرأ أيضاً:

"ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة لديها رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وقالت شركة الطيران إنه تم في المجموع إلغاء 832 رحلة مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كل أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

والميكانيكيون البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، بدأوا إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وقالت الشركة إنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. واستمرت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدا بعد تدخل الحكومة الفيدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدما بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية
  • لاجدوى العقوبات.. إيران تصدر نفطها لـ17 دولة بينها دول أوروبية بشكل سري
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة