يمن مونيتور:
2024-06-29@23:16:04 GMT

سامسونج تقدم خاصية جديدة في شاشات جالاكسي S24

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

سامسونج تقدم خاصية جديدة في شاشات جالاكسي S24

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت شركة سامسونج عن خاصية جديدة أدرجتها في شاشات سلسلة هواتف جالاكسي S24 الجديدة، تطلق عليها اسم “درجة اللون التكيفية” Adaptive Color Tone، وهي مشابهة لخاصية True Tone التي تستخدمها آبل في أجهزتها.

وتُعد خاصية Adaptive Color Tone الجديدة نسخة مطوّرة من خاصية حماية العين Eye Comfort Shield التي توجد في الكثير من أجهزة سامسونج، والتي تعمل على إضافة مرشح لوني في الشاشة للحد من الضوء الأزرق وتقليل إجهاد العين، وتُفعل تلك الخاصية بناءً على الوقت في أثناء اليوم.

وتستخدم الخاصية الجديدة الكاميرا الأمامية والخلفية كلتيهما في هواتف جالاكسي S24 بإصداراتها المختلفة من أجل تعديل الألوان وضبط توازن اللون الأبيض استنادًا إلى الإضاءة المحيطة.

وتهدف سامسونج من تلك الخاصية إلى أن تجعل شاشات هواتفها الجديدة، التي تطلق عليها اسم Dynamic AMOLED 2X، تبدو طبيعية على نحو كبير في الأماكن المختلفة؛ إذ ستجعل الألوان دافئة خلال أوقات الليل، في حين ستكون باردة في أثناء النهار أو تحت ضوء الشمس المباشر.

وتأتي خاصية Adaptive Color Tone الجديدة كميزة برمجية في تحديث One UI 6.1 المثبت افتراضيًا في هواتف جالاكسي S24 الجديدة، ولا يُعرف إن كانت ستتوفر في هواتف سامسونج الأخرى أم ستظل حصرية في إصداراتها الجديدة.

وعملت سامسونج على تحسين شاشة هواتف جالاكسي S24 على نحو واضح، ومنها زيادة درجة السطوع القصوى في الشاشة إلى 2600 شمعة، كما حسّنت تقنية تعزيز الرؤية Vision Booster لتوضيح المحتوى بكفاءة في الخارج، وتحسين رؤية الشاشة وإعادة إنتاج الألوان في ظروف السطوع العالية.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: تقنية جلاكسي S24 سامسونج هواتف ذكية هواتف جالاکسی S24

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة
  • غوغل تضيف اللغة الأمازيغية إلى خاصية الترجمة
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • تقنية جديدة لشاشة قد تغير مستقبل شاشات أجهزتنا
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية