قال اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات الأستراتيجية في الذكرى الـ54  معركة جزيرة شدوان، :"انها ملحمة من ضمن الملاحم التي أقامتها قواتنا المسلحة، بالتلاحم مع شعبها و ابنائها من كل الفئات و مختلف الاتجاهات".

 مصر كانت في مرحلة فارقة في توقيت معركة جزيرة "شدوان"

وأضاف عادل العمدة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن مصر دائماً في طليعة الدول التي تقدم من  خلال شعبها بطولات و إنجازات عبر التاريخ، لافتاً إلى ان مصر كانت في مرحلة فارقة في توقيت معركة جزيرة "شدوان".


وتابع:"كنا في حرب الاستنزاف عام 1973، و كان هناك نجاحات متتالية، و كانت إسرائيل تريد كسر هذه النجاحات، و أستمرت المعركة لمدة 36 ساعة ، و أستطاع الشعب المصري و القوات المسلحة تحقيق نجاح منقطع النظير" 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شدوان مصر إنجازات بطولات إسرائيل الشعب المصري المعركة

إقرأ أيضاً:

تذكار الأعياد السيدية الكبرى الثلاثة.. أحداث بارزة في التاريخ المسيحي

يُصادف اليوم اسبت الموافق 29 بؤونه حسبت التقويم القبطي، تذكار الأعياد السيدية الكبرى الثلاثة "البشارة، الميلاد، القيامة"، التي تُنسب إلى المسيح وتحتل مرتبة خاصة في المناسبات المسيحية باعتبارها باكورة الأسس المسيحية.  

الأنبا رافائيل يترأس نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين.. الليلة أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف

وتُصلي الكنيسة الأرثوذكسية في الأعياد السيدية بالطقس الفرايحي ويمنع خلالها الصوم الإنقطاع والميطانيات وتتعلق هذه المناسبات بالمسيح بصورة مباشرة ولذلك يطلق عليه (سيدية) نسبة للسيد المسيح وهى تختلف عن الأعياد السيدية الصغرى.

عيد البشارة باكورة المناسبات المسيحية

"عيد البشارة" هو باكورة الأعياد  المسيحية ويحتل مكانة خاصة لدى الأقباط وحسب ماورد في الكتب المسيحية عن تاريخ الأعياد المسيحية يشتهر كنسيًا بـ"حلول السيد المسيح" أي البشرى التي جاءت لتخبر العذراء أنها تحمل مخلص الأمة بين أحشاءها، وعتبر هو مستهل المناسبات ما كانت بقية الأعياد، لذلك الآباء يسمونه رأس الأعياد.

عيد الميلاد المجيد

 يأتي بعد ذلك "عيد الميلاد المجيد" ثاني المناسبات الروحية المسيحية ومن أبرز الأعياد التى تأتي بعد عيد القيامة من حيث المكانة التاريخية الخاصة، ينسب إلى مولد السيد المسيح، ذكرى ميلاد مخلص الأمة من عصور الظلام وتُعد ذكرى تغير المرحلة أي ما كان قبل قدوم المسيح وما بعده، فقد قسم التاريخ  لتعرف الاحداث ما قبل الميلاد وما بعده المسيحية.

 
عيد القيامة المجيد

و"عيد القيامة المجيد" حسب المتعقد المسيحي فهو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها و متمم الصوم الكبير الذي يستمر لمدة 55 يومًا يحيي هذا الاحتفال ذكرى قيامة يسوع المسيح من موته بعد ثلاثة أيام من صلبه وتعذيبه كما هو مسطور في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي اختتم بـ"أسبوع الآلام".

مقالات مشابهة

  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • شاهد بالفيديو.. من أرض المعركة.. مقاتلون بالجيش يوجهون رسائل نارية للشباب السودانيون في القاهرة: (مصر الدولة الوحيدة التي استقبلتكم باحترام ولو ما قادرين ترجعوا تحملوا السلاح وتقاتلوا زي الرجال اقعدوا باحترام)
  • الأنبا فيلوباتير يترأس الفعاليات الروحية بكنيسة العذراء فلوريدا.. شاهد
  • تذكار الأعياد السيدية الكبرى الثلاثة.. أحداث بارزة في التاريخ المسيحي
  • سنار .. رواية التاريخ وجغرافية المنطقة!!
  • البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • أبرز فعاليات الأنبا فيلوباتير بكنيسة مارجرجس بتامبا فلوريدا..شاهد
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار