صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شئون المسجد النبوي تنفد مبادرة اسألي ونحن نجيب لتوفير الخدمات بمصليات النساء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نفَّذت الشئون النسائية بوكالة شئون المسجد النبوي ‫مبادرة اسألي ونحن نجيب ضمن خطة موسم الحج لعام 1444هـ، التي تهدف لتوفير مركز .، والان مشاهدة التفاصيل.

شئون المسجد النبوي تنفد مبادرة "اسألي ونحن نجيب".

..

نفَّذت الشئون النسائية بوكالة شئون المسجد النبوي ‫مبادرة "اسألي ونحن نجيب" ضمن خطة موسم الحج لعام 1444هـ، التي تهدف لتوفير مركز موحد للخدمات داخل المصليات النسائية؛ لتقديم الإرشاد المكاني لقاصدات المسجد النبوي والإجابة على التساؤلات الشرعية، والتبصير بالممكنات المتاحة للزائرات.‬

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم/ الاثنين/ أن هذه المكاتب المتنقلة تقع في كل من الجهة الشمالية الشرقية للمسجد النبوي، وفي الجهة الشمالية الغربية؛وذلك لتمكين الزائرات من الحصول على الخدمات بكل يسر وسهولة وعلى مدار الـ 24 ساعة.

وفي سياق متصل، نفذت الوكالة المساعدة للشئون الإعلامية والعلاقات والمعارض النسائية ممثلة في إدارة الإعلام النسائية مبادرة "عين من رحاب المدينة" والتي اعتمدت ضمن خطة موسم الحج لهذا العام 1444هـ، لتعزيز قيم التواصل الإنساني عبر بوابة الإعلام وإثراء تجربة الزائرة دينيًا وثقافيًا من خلال تقديم خدمات نوعية وفق أعلى معايير الجودة، حيث تضمنت هذه المبادرة برنامج "خادمات المسجد النبوي" والذي استهدف القيادات النسائية في وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي لإجراء لقاءاتٍ إعلامية معهن وتسليط الضوء على أبرز الجهود المبذولة لخدمة قاصدات المسجد النبوي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد

قام برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذى تنفذه بايثفايندر  إنترناشونال بالتعاون مع مجموعة وادي، بإطلاق مبادرة "نوارة".
يسعي البرنامج مع مجموعة وادي الي تعزيز سلسلة القيمة لشركة أعلاف الوادي، وهي إحدى شركات مجموعة وادي، بهدف زيادة مشاركة النساء وتحسين الأداء والإنتاجية في هذا القطاع.
تسعى مبادرة "نوارة" إلى تمكين النساء في المجتمعات الريفية من خلال توفير فرص لهن للترويج وبيع منتجات أعلاف الوادي محليًا. تدعم هذه المبادرة النساء اقتصاديًا وتخلق فرصًا جديدة لمصادر الدخل في مجتمعاتهن.
على مدار الاثنى عشر شهرًا القادمة، من المتوقع أن تدفع المبادرة بنمو ملحوظ في مبيعات اعلاف الوادي من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع. 

ويعتمد هذا النمو بشكل أساسي على زيادة مشاركة النساء، بدعم وتدريب فني في البحيرة. يهدف البرنامج إلى إنشاء نموذج مستدام للتنمية المجتمعية، يزود النساء بالقدرات اللازمة ليصبحن موزعات رئيسيات لمنتجات اعلاف الوادي.


يأتي إطلاق مبادرة "نوارة" بعد تحليل شامل لسلسلة القيمة قام به برنامج تمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة. وقد حدد هذا التحليل الاستراتيجي داخل مجموعة وادي فرص دمج السيدات في سلاسل الامداد ووجه بتصميم مبادرة "نوارة" محددا الاهداف التي سبق ذكرها، بما في ذلك خطة الاستدامة المتكاملة للمبادرة.

قال خليل نصرالله، نائب الرئيس لامتياز الأعمال، مجموعة وادي: “يسعدنا أن نساهم في تحسين سبل عيش النساء من خلال هذه المبادرة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. ونحن نؤمن إيمانا راسخا بأن تمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة”. 

وقالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة: “نحن متحمسون لمبادرة نوارة، حيث سيضمن ذلك تزويد مجموعة وادي بالأدوات والدورات التدريبية والموارد اللازمة لتمكين المستفيدين من نوارة، والاستفادة من نوارة كنموذج مستدام”.

مقالات مشابهة

  • برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة يعلن إطلاق مبادرة نوارة
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى