قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الأفريقية سابقا، إن تصريحات الرئيس السيسي عن أن الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقا لميثاق الجامعة العربية في الدفاع المشترك لأي تهديد لها، يعد ضمن رسائل قوية وجهها الرئيس السيسي أمس بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس جمهورية الصومال بالقاهرة.

وأضاف «حجاج» في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، أن رسائل الرئيس السيسي موجهة للداخل المصري وللخارج كذلك بالصومال والقارة الأفريقية، مشددا على ضرورة أن يزداد الشعب المصري اقتناعا أن العمل على أجهزة الدولة ونشر الشائعات سيؤدي إلى عدم استقرار الدولة والأمثلة كثيرة بالدول الأفريقية ومنها الصومال وغيرها من الدول الأفريقية.

وتابع أنه من الضروري التوجه لأفريقيا لنشر رسائل الرئيس السيسي، لافتا إلى أنه كان يعمل كأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الأفريقية بأديس أبابا في الفترة التي أشار إليها الرئيس بحديثه أمس.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير أحمد حجاج منظمة الوحدة الإفريقية الرئيس السيسي تصريحات الرئيس السيسي الصومال الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الأوضاع على جبهة القتال في أوكرانيا واستمرار القصف المكثف الروسي على منطقة خاركيف.

وذكر المكتب الرئاسي الأوكراني - في بيان اليوم الثلاثاء وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن يرماك وسوليفان أجريا اتصالا هاتفيا تحدث خلاله يرماك عن آخر الأوضاع في النزاع بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى تكثيف الهجمات الروسية على أوكرانيا وزيادة قصف البنية التحتية للطاقة.

كما أشار بشكل خاص إلى القصف الهائل على خاركيف وبوكروفسك والذي أدى إلى سقوط ضحايا.

وناقش الجانبان نتائج القمة العالمية في سويسرا بشأن أوكرانيا ومواصلة تنفيذ نقاط صيغة السلام، وكذلك اجتماع القادة في إطار قمة "مجموعة السبع".

ولفت الجانبان إلى أهمية الاتفاقية الأمنية الثنائية الموقعة بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، كما تم إيلاء اهتمام خاص خلال المباحثات الهاتفية للتحضيرات لقمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المقرر عقدها في الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • عاجل| السيسي يستقبل القائد العام للقوات المسلحة
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • قائد الجيش وقع اتفاقية تعاون مع السفير الهولندي واستقبل سفير لبنان في الامارات
  • عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية