بدأت شركة "أورال فاغن زافود" الروسية التابعة لمؤسسة "روستيخ" الحكومية بتزويد القوات الروسية بدبابات "تي – 72 بي 3 إم" المزوّدة بستائر مضادة للدرونات الانتحارية.

من المعلوم أن جنود الجيش الروسي كانوا يجهزون سابقا دباباتهم " تي – 72" بستائر مبتكرة،  وامتلكت "تي – 72 بي 3 إم" الآن ستائر تم تصميمها وإنتاجها صناعيا من قبل شركة "أورال فاغن زافود".

وقد أظهرت مقاطع فيديو نشرتها وزارة الدفاع الروسية دبابات جديدة مزودة بتلك الستائر المصنوعة في الشركة الروسية، وهي عبارة عن هيكل مصنوع من زوايا حديدية تم تركيبه فوق برج الدبابة.

وأشار الناطق باسم مؤسسة "روستيخ" الروسية إلى أن استخدام هذا الهيكل ينطلق من خبرة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث يحمي جيدا المدرعات وطواقمها من الدرونات الانتحارية والقنابل التي تقذف بها المسيّرات الجوية. وأضاف أن الجنود الروس كانوا يصنعون تلك الستائر سابقا بطريقة مبتكرة وأطلقوا عليها  تسمية "منغال" (منقل فحم).

يذكر أن "تي – 72 بي 3 إم" هي نموذج مطور لدبابة " تي – 72 بي 3"، حصلت على  منظومة جديدة للتصويب مع الشاشة الرقمية وكذلك كاميرا تلفزيونية للكشف الخلفي.

وتمت تقوية دروع الدبابة بأجهزة الحماية الدينامية من طراز "ريليكت". وعلاوة على ذلك فإن الدبابة حصلت على مدفع عيار 125 ملم وجهاز لاسلكي عامل في مجال الترددات القصيرة جدا وجهاز التصويب المتعدد القنوات من طراز "سوسنا – أو".

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدبابات وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

قرغيزستان.. العثور على بقايا ديناصور كبير غير معروف سابقا

الثورة نت/
تم العثور على بقايا حيوان مفترس كبير بالقرب من مدينة طاش كومير القرغيزية، غير معروف سابقا للعلم.
من بين العظام المحفوظة هناك الفقرات الظهرية والعجزية وحزام الحوض الكامل والأطراف الخلفية والعديد من عظام الجمجمة. وتبين أن الديناصور عاش في أواخر العصر الجوراسي الأوسط.
وقد أطلق على النوع الجديد Alpkarakush kyrgyzicus نسبة للطائر الأسود Alpkarakush من الفولكلور القرغيزي. ويعتقد علماء الحفريات أن الحيوان الذي ينتمي إلى فئة Theropods كان يمكن أن يصل طوله إلى 9 أمتار.

وقال العلماء: “إن تحليلات النشوء والتطور تضع ألبكاراكوش ضمن فرع السينرابتوريدات، مما يسلط الضوء على التنوع والتوزيع الواسع النطاق لهذا الفرع الحيوي في آسيا الجوراسية”.

يذكر أن Theropods هو نوع من الديناصورات يأخذ شكل سحلية. وكانت جميع الثيروبودات تمشي على قدمين، وكان معظمها من الحيوانات المفترسة. وفي الآونة الأخيرة، تم تصنيف الطيور الحديثة على أنها تنتمي أيضا إلى نوع Theropods.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • لينوفو تعلن عن إصدار أجهزة لابتوب جديدة من طراز Aura
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟
  • ASUS تقدم 6 أجهزة لابتوب جديدة من طراز Copilot
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتقضي على 370 جندياً أوكرانياً على محور كورسك
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك
  • شركة النفط بالمهرة تقر زيادة جديدة في شعر مادة الديزل
  • قرغيزستان.. العثور على بقايا ديناصور كبير غير معروف سابقا