الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الإثنين، انتهاء الاستعداد للبدء بالمشروع الأخير ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد.   وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، إن "الوزارة تجري استعداداتها للبدء بالمشروع الأخير المتبقي ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية المتضمنة 19 مشروعا"، مشيرا إلى أن "المشروع الأخير يتضمن ربط الجسر المعلق بالجسر ذي الطابقين، فضلا عن تخفيف الزحام عند مدخل الدورة وتقاطع المصافي"، بحسب الصحيفة الرسمية.

  ولفت إلى أن ذلك "الزحام المروري ستتم معالجته عبر نقل الحركة إلى جانب الكرخ، من خلال تكملة الطابق الثاني للجسر ذي الطابقين الممتد للشارع القريب من الجادرية، ثم يتفرع من الكرادة داخل ويعبر إلى المنطقة الخضراء عن طريق جسرين موازيين للجسر المعلق، ومنه إلى شارع 14 تموز الذي تمتد نهايته إلى مدينة الكاظمية المقدسة".   في السياق نفسه أوضح الصفار، أن "منتصف العام الحالي سيشهد افتتاح مشروع تقاطع معسكر الرشيد أو مجمع المشن الذي يشهد زخما كبيرا لمرور العجلات، لكونه يؤدي إلى عدة مناطق تجارية هي الدورة والكرادة والزعفرانية"، مبينا أن "المشروع يشمل إنشاء وجسر من طريق بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية، هو عبارة عن اتجاه واحد ومسارين بطول 900 متر مع المقتربات، إلى جانب نفق بطول 740 مترا من الزعفرانية إلى الكرادة وبالعكس".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هل يصل الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة قريباً؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

يظهر التحليل الأخير الذي أجراه بنك أوف أمريكا أن " أسعار الذهب قد ترتفع إلى 3000 دولار للأونصة خلال الأشهر 12-18 القادمة."

وأشار بنك الاستثمار إلى أنه في عام 2023 ، زاد طلب المستثمرين على الذهب بشكل ملحوظ: فقد شكل تراكم السبائك الخاصة وشرائها من قبل البنوك المركزية 49 ٪ و 43 ٪ من المشتريات على التوالي.

 

ومع ذلك ، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة الاستدانة مثل SPDR Gold Trust انخفاضا في الأصول تحت الإدارة ، مما يبطئ نمو الطلب الكلي. تظل مشتريات البنك المركزي عاملا حاسما في دعم أسعار الذهب. بينما يشير الاستطلاع الأخير الذي أجراه مجلس الذهب العالمي إلى استمرار الحاجة إلى الذهب بين السلطات النقدية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يطلق مشروع إنشاء جسر جديد يربط بين الكاظمية والأعظمية
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • هل يصل الذهب إلى 3 آلاف دولار للأونصة قريباً؟
  • المباشرة بتأهيل 62 محلة في بغداد
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء