شهدت الساعات القليلة الماضية، إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، عودة محمد صلاح قائد الفراعنة ونجم ليفربول، إلى إنجلترا لاستكمال برنامجه العلاجي، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة مصر وغانا بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وستبعده عن الملاعب مدة لا تقل عن 10 أيام.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي، تم إصداره خلال الساعات الماضية: “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح، وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربول، تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا، عقب مباراة الرأس الأخضر لاستكمال علاجه، نأمل في لحاقه بالمنتخب بالدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حال التأهل”.

ويكشف “البيان” التفاصيل الكاملة لقصة مغادرة محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري في كوت ديفوار، وعودته إلى إنجلترا، بحسب مصدر داخل منتخب مصر.

وقال المصدر، إنه تم التنسيق بين مسؤولي اتحاد الكرة المصري ونظائرهم في ليفربول، على خروج صلاح من معسكر الفراعنة، عقب مباراة غانا التي أصيب فيها صلاح، مشيراً إلى أن الاتفاق كان ينص على الإعلان عن الأمر بعد مباراة كاب فيردي الليلة، قبل أن يخرج يورغن كلوب مدرب ليفربول ويعلن القرار خلال الساعات الماضية، ما ترتب عليه إرباك حسابات المسؤولين المصريين، واضطرارهم للإعلان عن الأمر، رغم إنهم كانوا يفضلون تأجيله حتى الانتهاء من مواجهة كاب فيردي، كونها مباراة حساسة ومصيرية في مشوار الفراعنة القاري.

وأشار المصدر إلى أن سبب الموافقة على خروج صلاح من معسكر مصر، يعود إلى عامل اكتساب الوقت وسرعة علاجه، خاصة أن هناك ضعف في الإمكانيات الطبية بكوت ديفوار، وهو ما أكد عليه طبيب الفراعنة محمد أبو العلا المشهود له بالكفاءة، إذ وافق على الأمر نفسه، ووضع مصلحة اللاعب في المقام الأول.

وكشف المصدر عن نقطة هامة، ساهمت في اتخاذ هذا القرار وهو انتقال منتخب مصر إلى بلدة سان بيدرو بكوت ديفوار حال تأهله إلى دور الـ 16، وهي بلدة فقيرة طبياً، ولا تمتلك الوسائل العلاجية اللازمة.

وشدد المصدر على أن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، وافق على مغادرة صلاح للمعسكر، على أمل اللحاق بالدور نصف النهائي (حال تأهل مصر)، خاصة أن الفارق الزمني بين المباريات المقبلة، سيصل إلى 6 أيام أو أكثر، مشيراً إلى أن صلاح تحدث مع فيتوريا، مؤكداً أن تجهيزه في ليفربول سيكون بشكل أسرع وأفضل، على أن يلحق بالمربع الذهبي، (حال استكمال الفراعنة لمشوارهم بالبطولة).

وكان يورغن كلوب مدرب ليفربول قال في مؤتمر صحفي، عقب فوز الريدز على بورنموث 0/4 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي: “الخطة هي أن يعود صلاح لليفربول لتلقي العلاج، لا أعلم إذا تم تأكيد الأمر ولكن هذه هي الخطة، مهما طالت مدة غيابه، لكن من الواضح أن عودته لتلقي العلاج هنا معنا هو أمر منطقي، لكنني لست متأكدًا أن الأمر قد تم حسمه، تحدثت معه يوم تعرضه للإصابة، ومنذ ذلك الحين فهو يتحدث مع طبيب الفريق والطبيب يخبرني بالأخبار، أظن أنه سيعود”.

وحول ما إذا كان صلاح يمكن أن يشارك مرة أخرى مع مصر خلال كأس الأمم الإفريقية، قال كلوب: “أنا لست طبيباً، أود أن أقول إنه إذا تأهلت مصر للنهائي وكان جاهزاً قبل النهائي، فربما نعم، ولم لا؟”.

وشارك محمد صلاح قرابة 135 دقيقة في بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها الحالية، التي تستضيفها كوت ديفوار حالياً، وسجل هدفاً واحداً أمام منتخب موزمبيق.

ويمتلك منتخب مصر نقطتين فقط، يحتل بهما المركز الثاني، ويحتاج إلى الفوز في لقاء كاب فيردي الليلة، لضمان التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية.

صحيفة البيان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: محمد صلاح منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

إنجلترا وسلوفينيا.. شاهد بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024

إنجلترا وسلوفينيا.. شاهد بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024.. يستعد منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم لمواجهة مثيرة أمام نظيره منتخب سلوفينيا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024. 

ويحتضن هذا اللقاء الحاسم ملعب «راين إنرجي»، حيث يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى مواصلة تألقه في البطولة وتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية، من جانبه، يسعى منتخب سلوفينيا إلى تقديم أداء قوي ومفاجأة جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أقوى المنتخبات الأوروبية.

إنجلترا وسلوفينيا.. شاهد بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا

تُقدم بوابة الفجر الإلكترونية رابطًا سريعًا ومباشرًا لمتابعة مباراة إنجلترا وسلوفينيا، مما يتيح للجماهير فرصة الاستمتاع بمشاهدة هذا الحدث الرياضي البارز بكل سهولة ويسر. 

من خلال زيارة الموقع، يمكن للمستخدمين الوصول إلى البث المباشر بجودة عالية ودون تقطيع، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر متعة وإثارة، وتهتم بوابة الفجر بتوفير أفضل الخدمات لمتابعيها، وضمان وصولهم إلى أبرز الأحداث الرياضية على مستوى العالم بمجرد ضغطة زر.

موعد مباراة إنجلترا وسلوفينيا في كأس أمم أوروبا 2024

تنطلق صافرة بداية مباراة إنجلترا وسلوفينيا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «راين إنرجي»، صمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا وسلوفينيا في كأس أمم أوروبا يورو 2024

تنقل مباراة إنجلترا وسلوفينيا، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس أمم أوروبا 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معلق مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024

تقرر إسناد التعليق من شبكة بي إن سبورتس إلي المعلق الكبير حفيظ الدراجي للتعليق على مباراة إنجلترا وسلوفينيا.

تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سلوفينياحراسة المرمى: جوردان ييكفورد.خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، جيهي، لوك شاو.خط الوسط: ديكلان رايس، جود بيلينجهام، فيل فودين.خط الهجوم: جوردون، بوكايو ساكا، هاري كين.

وكان منتخب إنجلترا قد فاز في الجولة الأولى بهدف نظيف على صربيا، ثم تعادل بهدف لمثله أمام الدنمارك، فيما خسرت سلوفينيا مباراتها الأولى أمام المنتخب الدنماركي وأيضًا ضد منتخب صربيا.

مقالات مشابهة

  • بسبب ظرف عائلي.. فودين يغادر منتخب إنجلترا
  • أزمة بين صلاح ومدرب ليفربول يشعلها زميله الياباني
  • أحمد فتحي: قولت لصلاح لو كنت طلبت مني الشارة كنت سبتهالك
  • يلا شوت ! شاهد (0-0) بث مباشر مباراة إنجلترا وسلوفينيا في يورو 2024
  • إنجلترا وسلوفينيا.. شاهد بث مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا في يورو 2024
  •  ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد صلاح
  • منشور لـ"يورغن كلوب" عن قطع الكهرباء في مصر يثير جدلا.. ما القصة؟
  • محمد صلاح يتصدر التريند مع ابنته عبر إنستجرام | صورة
  • ليفربول يوجه تحذيرا لمحمد صلاح
  • ليفربول يهدد صلاح: أمامك حتى أغسطس