عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تلفزيونيا بعنوان «توتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. هل تحدث تهدئة قريبا؟»، إذ طلب عدد من قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي تهدئة مؤقتة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، في وقت شهدت توسيع دائرة الحرب بقصف مدفعي متواصل لبلدات على الحدود اللبنانية واغتيالات داخل لبنان.

الحرب على الحدود اللبنانية 

وطبقًا لتصريحات الجيش الإسرائيلي ليفي، فإنَّ مخاطر اندلاع حرب على الحدود بين إسرائيل ولبنان أصبحت أعلى بكثير من أي وقت مضى.

لذا، اعتبر مراقبون طلب الهدنة حتى لو مؤتقا تبريدا للموقف قليلًا خشية اتساع جبهة القتال، ورآها آخرون محاولة للاحتلال لتأكّيد أن حكومة نتنياهو لا تريد اتساع رقعة الصراع.

الاحتلال مستمر في قصف مناطق عبر الحدود

لكن المسألة لا تخلُ من تناقض لا تخطئه العين، فالاحتلال الإسرائيلي مستمر في قصف مناطق عبر الحدود، فضلًا عن سياسات الاغتيالات لسياسيين من حزب الله، ما يعني ضمنا أنها تراهن على العنف وما قد يتبعه من عنف مضاد، وهو ما عبر عنه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بتصريحه أنَّه إذا لم تتمكن إسرائيل من التوصل إلى اتفاق مع حزب الله ستضمن أمنها بالقوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاغتيالات حزب الله حكومة نتنياهو على الحدود اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

اقتصادي: وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة ونحتاج لتعديل في بعض مواد القانون (فيديو)

تحدث الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، عن أهم آليات الحكومة الجديدة في جذب الاستثمارات وتشجيع دور القطاع الخاص.

أحمد عبدالعال يكتب: الحكومة الجديدة.. والاختبار الحقيقي مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. سعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق وزارة الاستثمار 

وأضاف "عبد الله" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، "وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة، ومن المتوقع أن تبذل جهودا كبيرة".

وتابع "ففي عام 2024 حققنا طفرات كبيرة لم تحدث على مستوى تدفق الاستثمار الأجنبي، ومن المتوقع أن تزداد هذه الاستثمارات أضعافا".

حدوث عمليات هيكلة 

وأشار إلى أنه يتوقع مقترحات حكومية وتعديل بعض المواد في قانون الاستثمار، وإجراءات ذات صلة بالتجارة الدولية وتسهيل مدخلات عناصر الإنتاج لتحقيق الفائدة لقطاع الصناعة ومتطلبات الإنتاج، ما يؤثر على المستثمرين المتوقع دخولهم القطاعات المستهدفة.

وأكد أنه يجب حدوث عمليات هيكلة في وزارة التجارة والصناعة في الجزء المتعلق بالتجارة الخارجية، بحيث يحدث نوع من التوأمة بين المتحصلات ذات الصلة بالاستثمار من جهة والمشروعات ذات الصلة بالوفاء بالتزاماتنا تجاه التجارة الخارجية. 

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • اجتماع حزب الله بحماس.. لقاء تصعيد أم تهدئة؟
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • اقتصادي: وزارة الاستثمار عليها آمال كبيرة ونحتاج لتعديل في بعض مواد القانون (فيديو)
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • القصف الإسرائيلي مستمر جنوباً... إليكم أحدث التطورات
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 15 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه