انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل ولا تزال العديد من الطرق غير سالكة بعد أن ضربت عاصفة "إيشا" أيرلندا الشمالية.

وقالت هيئة كهرباء أيرلندا الشمالية إن الرياح القوية تسببت في "أضرار جسيمة" لشبكة الكهرباء، حيث انقطعت الكهرباء عن نحو 45 ألف عميل مساء الأحد، مؤكدة أن موظفيها كانوا يعملون طوال الليل لاستعادة الطاقة "حيث يكون القيام بذلك آمنا".

وقالت الشرطة إن خدمات الطوارئ تعمل على رفع عدد كبير من الأشجار المتساقطة وانقطاع التيار الكهربائي ونداءات أخرى للمساعدة بسبب الطقس، مبينة أنه بين الساعة 3.30 مساء يوم الأحد 21 يناير والساعة 2 صباحا يوم الاثنين 22 يناير، تعامل الضباط مع أكثر من 1300 مكالمة، ما يقرب من 600 منها تتعلق بالعاصفة".

وأكدت أن "هناك خطر مستمر لوجود حطام كبير على شبكة الطرق حيث تظل سرعة الرياح مرتفعة طوال يوم الاثنين. وفي ضوء ذلك، فإننا نحث مستخدمي الطريق على توخي الحذر الشديد والاستعداد لأي عوائق".

بدورها، ذكرت إدارة البنية التحتية إنه على الرغم من تدابير الطوارئ، فإن إضراب الموظفين العموميين قد يعطل أي استجابات لحوادث مثل الحطام على الطرق والفيضانات.

المصدر: Itv

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

“معرض السدو” تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الأباء الأجداد بالحدود الشمالية

المناطق_الحدود الشمالية

جذب “معرض السدو” في مهرجان ليالي السدو في منطقة الحدود الشمالية ، الزوار، وذلك من خلال محاكاة حرفة السدو التقليدية ومراحل صناعته، وعرض منتجاته.

حيث يعيش الزائر تجربة ثقافة فريدة ، حيث يتعرف على ادوات حياكة السدو ، ومنتجاته ، التي تضمن التفاعل بين الماضي والحاضر، من أجل استدامة الموروث وضمان نقله للأجيال.

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية تشيلي 2 أغسطس 2024 - 12:23 صباحًا وزير الاستثمار يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري 1 أغسطس 2024 - 11:57 مساءً

ويشتمل المعرض على شاشات تشرح وتستعرض “السدو” وانواعه، وأشكاله المختلفة، والأدوات المستخدمة فيه و عرض عدد من المنتجات المرتبطة بالسدو من ، ويستعرض يومياً مراحل صناعة «السدو» ضمن ورش حية للاطلاع على مراحل صناعة السدو والتعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة وأهمية نسج السدو في الثقافة، فيما تقام مسابقة “حياكة السدو”، بالطريقة التقليدية والصحيحة، مع التركيز الشكل والمضمون وإنتاج عمل فني مميز، وتعلن النتائج من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

كما يتيح المعرض فرصة للتعرف على مهارة حرفيات أسهمن في إثراء التراث الثقافي، ويتيح مشاهدتهن يصنعن حرفهن اليدوية، ومجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة ، بغض صون التراث الغني والمساهمة في نقله للأجيال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 11:53 مساءً“نيويورك تايمز”: قنبلة هُرّبت قبل شهرين وراء اغتيال إسماعيل هنية في إيران أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 11:16 مساءًمؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية تحصل على شهادة الاستشراف المؤسسي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 11:01 مساءًالموساد فجر قنبلة ذكية عن بعد لقتل هنية.. مصادر تكشف أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:56 مساءًمسؤولون أميركيون: إيران سترد على إسرائيل بمشاركة حزب الله خلال أيام أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 10:48 مساءًاختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي1 أغسطس 2024 - 11:53 مساءً“نيويورك تايمز”: قنبلة هُرّبت قبل شهرين وراء اغتيال إسماعيل هنية في إيران1 أغسطس 2024 - 11:16 مساءًمؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية تحصل على شهادة الاستشراف المؤسسي1 أغسطس 2024 - 11:01 مساءًالموساد فجر قنبلة ذكية عن بعد لقتل هنية.. مصادر تكشف1 أغسطس 2024 - 10:56 مساءًمسؤولون أميركيون: إيران سترد على إسرائيل بمشاركة حزب الله خلال أيام1 أغسطس 2024 - 10:48 مساءًاختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية تشيلي وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى جمهورية تشيلي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “معرض السدو” تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الأباء الأجداد بالحدود الشمالية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يتلقى (2.630.297) اتصالًا عبر رقم الطوارئ الموحد (911) خلال شهر يوليو من عام 2024
  • وزير الخارجية: نحرص على تعزيز التعاون مع أيرلندا في الطاقة والصادرات المصرية
  • ليست العراق.. أزمة الطاقة تنتقل من دولة عربية لفرنسا
  • أولمبياد باريس: آلاف العالقين جرّاء عاصفة عطّلت حركة جميع القطارات السريعة في فرنسا
  • نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل ختام برنامج تأهيل الممارسين الصحيين “تدريب ملاحي الطوارئ”
  • “معرض السدو” بالحدود الشمالية … تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الآباء والأجداد
  • بعد عاصفة الانتقادات..الزلزولي يقدّم أفضل نسخة له في مواجهة العراق
  • فنزويلا تقطع العلاقات مع بيرو بعد تعليقها على الانتخابات الأخيرة
  • نائب أمير نجران يستقبل قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة