لم يعد إنتاج التمور التحويلية في محافظة الأحساء مقتصرًا على تذوق تلك المنتجات التمرية، بل شهدت تقديم صناعات تحويلية جديدة جذبت الزوار بروائحها العطرية وبخورها والمشتقة من التمور.عطر التمرقال علي الياسين، تاجر تمور: ”في كل عام يتم تقديم منتجات تحويلية جديدة تضاف إلى أسواق التمور بالأحساء، وفي هذا العام أضفنا عطر التمر والذي يحتوي على زيت التمر ميثانول التمر وعدد 2 من خصائص التمر والزيوت العطرية".


وأضاف: ”حرصنا في اختيارنا على أفضل المضخات نظرًا لتركيز العطر أكثر من 35% وكمعدل كبير للتركيز فلابد من مضخات تكون بجودة عالية، كما قدمنا نوعين من الروائح للعطر وقمنا بإطلاق مسميات عليها مقاربة للنخلة حيث أطلقنا على العطر الرجالي اسم تمرة والعطر النسائي اسم نواة وقد استوحينا الأسماء من النخلة ومن التمرة نفسها“.
أخبار متعلقة ورشة لمناقشة خطة تشغيل مطار الجبيل بمشاركة 20 مستثمرًا محليًا وعالميًا"الموارد البشرية" تتوسع بإنشاء أركان ضمانية في الجمعيات الأهلية بالشرقيةوتابع: ”كما قمنا باختيار العبوة للعطر بحيث أنها لا تكون مكررة في الأسواق وبمضخات ذات جودة عالية وأيضا بالداخل وضعنا نواة التمر والتي يمكن أن تظل كما هي عليه ما يقارب الـ 6 شهور دون أن تتحلل لأن المواد التي بداخلها تلائم الخواص التي بداخل النواة“.
عطر مستخلص من التمر الحساوي عطر مستخلص من التمر الحساوي بخور مستخلص من التمر الحساوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });بخور التمر
وقال علي الهبدان، تاجر تمور: "أول منتجاتنا التي نقدمها في هذا العام هو بخور التمر وهو البخور الحساوي «بخورنا من تمرنا» والذي يحتوي على مكونات من «التمر والصندل والعود والورد الحساوي والزعفران والمسك» وقد عملنا بها تشكيلة برائحة تمرية جاذبة“.

وأضاف: "نحرص في اختيارنا للمكونات على أن تكون من أجود الأنواع، كما نحرص على أن تكون الرائحة تمرية مميزة تجذب الزوار وتترك لديهم انطباعاً مميزاً".
وتابع: "نطمح إلى أن تكون هذه المنتجات الجديدة من التمور التحويلية إضافة نوعية إلى أسواق التمور بالأحساء وأن تحظى بإقبال واسع من الزوار".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس تمور الأحساء من التمر

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين

قال الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، إن الحكومة ليست في خصومة مع أي جهة دستورية أو معارضة أو أي رأي في الإعلام، والنقد يهدف لإنارة الطريق، والمعارضة تمثل «كشافات» الحكومة لتنير أمامها، وبالتالي على الحكومة الانفتاح مع الآخرين، خاصة البرلمان.

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن البرلمان كان يشكو بأن الحكومات السابقة لم تكن تستجيب حتى لحضور الجلسات، خاصة أن البرلمان يمثل السلطة الرقابية والتشريعية وسلطة ووضع الموازنة وخطة تنمية البلاد، وبالتالي مراعاة رأي نواب البرلمان المعبرين عن المواطنين شيء مهم.

وتابع أنه يجب أن تدرس الحكومة أي حديث يدور داخل الإعلام بشكل جيد، وتضعه في الاعتبار، فالحكومة ليست إدارة شركة، ولا تعمل بهذه الطريقة، لكن العنصر الرئيس لأي استقرار هم المواطنين، ورضا الشعب هو شرعية الحكم، وعليها أن تجعل الشعب يفهم ما هي المصالح العامة.

مقالات مشابهة

  • الوزير والمثقفون
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (7).
  • فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج