أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك تطوير مستمر لكافة القطاعات المختلفة التابعة للمعهد، و لعل أبرزها قطاع محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، موضحا أنه يتم سنويا عمل الصيانة الشاملة لكافة المحطات المنتشرة بمختلف المحافظات، بجانب زيادة عددها وأماكن توزيعها لتغطي كافة المناطق والمحافظات، ليتخطى الـ85 محطة مابين فرعية ورئيسية، تعمل بانتظام دون رصد أي مشكلات.

محطات شبكة القومية لرصد الزلازل 

وقال رئيس المعهد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مصر خالية من كافة الأنشطة القوية وأحزمة الزلازل داخل حدودها، وأنه لا يوجد ما يسمى بالتنبؤات للهزات الأرضية، لافتا إلى أنّ محطات الشبكة تعمل ليل نهار لمتابعة أي نشاط أو هزات أرضية، لافتا إلى إمكانيات المحطات والمعهد متميزة جدا في المتابعة والتحليل.

وتابع أنّ الفترة المقبلة سيشهد مرصد حلوان الفلكي، افتتاح محطة رصد الحطام الفضائي، والتي جرى إنشائها بالتعاون مع الجانب الصيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحوث الفلكية رصد الزلازل الهزات الأرضية المعهد القومي للبحوث الفلكية التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزاره وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

تناول اللقاء، استعراض دور الهيئة القومية وعملها فى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلى للتأهيل والحصول على الاعتماد.

اجتماع اليوم

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفنى على إمكانيات الهيئة فى تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشرى ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

اقرأ أيضاًالنيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران

وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)

وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح

مقالات مشابهة

  • الشبكة الوطنية لرصد الزلازل تسجل زلزالا في كامتشاتكا الروسية
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • أستاذ هندسة: 73% من الطاقة ستنتج من مصادر غير الغاز والبترول بحلول 2040
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030