قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، إنّ غرفة العمليات تتبع جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لمادة اللغة الإنجليزية عبر جروبات الغش، للتأكد من صحتها وأنّها نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب داخل اللجان.

لا تهاون مع الغشاشين

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه لا تهاون مع الغشاشين، وحال التأكد من صحة الأسئلة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن تصوير ورقة الأسئلة ونشرها عبر جروبات الغش وتطبيق قانون مكافحة الغش على الغشاشين، والذي تصل فيه العقوبة إلى الحبس والغرامة والحرمان من الامتحان.

وكانت جروبات الغش الإلكتروني عبر «تليجرام»، زعمت تداول أسئلة مزعومة لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية لمحافظة الجيزة، الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية الآن باللجان الامتحانية بعد الوقت الأصلي للامتحان، والذي بدأ في التاسعة صباحا اليوم ويستمر لمدة ساعتين وفقا للجداول المعتمدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الشهادة الإعدادية اللغة الانجليزية لجان الامتحان محافظة الجيزة التعليم

إقرأ أيضاً:

أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية

أدى نحو 11 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، الإمتحان في مادة اللغة الإنجليزية، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

ومن جهته، تفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان غرب الزقازيق، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات، واستقرار وهدء اللجان.

ووجه رئيس أزهر الشرقية، بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدا أن الامتحانات لم تشهد أي شكاوى تخص الامتحانات.

وأوضح رئيس المنطقة، أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة، مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و 11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية،على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي سياق متصل، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس والمعاهد الدينية، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

 

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • الثانوية العامة 2024| تداول امتحان الإنجليزي على جروبات الغش.. و"التعليم" تتابع
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»