يحتفل متحف الأقصر للفن المصري القديم اليوم بالذكرى الـ35 على اكتشاف خبيئة معبد الأقصر، التي تم اكتشافها في 22 يناير 1989، وضمّت أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية، من بينها تماثيل وجعارين وأدوات جنائزية.

ينظم المتحف معرضاً للصور الفوتوغرافية عن مراحل اكتشاف الخبيئة وعرض القطع الأثرية الخاصة بها، وذلك في تمام الساعة 6 مساءً بقاعة المحاضرات بالمتحف.

كما سيتمّ تكريم الدكتور محمد الصغير، رئيس قطاع الآثار المصرية آنذاك، الذي أعلن عن اكتشاف الخبيئة، وذلك تقديراً لجهوده في الحفاظ على التراث المصري.

يُعدّ اكتشاف خبيئة معبد الأقصر أحد أهم الاكتشافات الأثرية في مصر الحديثة، حيث ساهم في إثراء المشهد الأثري المصري وكشف المزيد من الأسرار عن الحضارة المصرية القديمة.

عرض فيلم «سفراء المتحف»

في سياق متصل، أعلن القسم التعليمي بمتحف الإسكندرية القومي عن عرض فيلم «سفراء المتحف» يوم الخميس 1 فبراير 2024 بالمتحف، إذ يروي الفيلم قصة متحف الإسكندرية القومي في قالب قصصي، ويركز على مبنى المتحف «قصر أسعد باسيلي» ومحتويات المتحف الأثرية ونشاطات المتحف المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الأقصر معبد الأقصر المتاحف السياحة

إقرأ أيضاً:

المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المتحف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية
  • "اتحاد العمال الوفديين" يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو