توافد طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الدقهلية، على اللجان لتأدية امتحان مادتي اللغة الأجنبية والحاسب الآلي للفصل الدراسي الأول، ومن المقرر استمرارهما على مدار 3 ساعات، ساعتين للمادة الأولى وساعة واحدة للمادة الثانية، وجاء ذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة في محيط اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب وحرصًا على أمنهم.

توفير سبل الراحة والهدوء داخل اللجان

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان صحفي، ضرورة متابعة اللجان الامتحانية داخل المدارس في محافظة الدقهلية، والتواصل مع  غرفة العمليات المركزية لمتابعة مجريات الأمور أولًا بأول، والنظر في مجريات الأمور داخل اللجان، وتذليل العقبات والمعوقات أمام الطلاب والطالبات خلال اللجنة، ومنع مصادر الإزعاج والضوضاء، والحرص على توفير سبل الراحة والهدوء داخل اللجان، وتفتيش الطلاب ذاتيًا منعًا لأي غش.

وشدد على التصدي بكل حسم وحزم لكل محاولات الغش، ومن ضمنها منع دخول الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين والملاحظين، وتفتيش الحقائب بدقة حرصًا على الحفاظ على حقوق كل طالب.

 108 آلاف طالب يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية 

ويؤدي 108 آلاف و377 طالبًا، امتحانات الشهادة الإعدادية، و1579 طالبًا في الإعدادية المهنية، و62 طالبًا في مدارس الصم وضعاف السمع، و4 طلاب في مدارس النور للمكفوفين، داخل 590 لجنة امتحانية على مستوى محافظة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية محافظة الدقهلية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل، توافد طلاب الثانوية العامة 2024، على اللجان الامتحانية، استعدادا لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

ويتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان ذاتيا وبالعصا الإلكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، أو أي أجهزة إلكترونية أو متعلقات، داخل لجنة الامتحان.

ومن جهتها تتابع غرفة العمليات المركزية الإجراءات لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

ويؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية، ولمدة 3 ساعات.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة
  • طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"