وقع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، اتفاقية شراكة مع الفيدرالية الوطنية للفندقة والسياحة. تهدف إلى ضمان التغطية التأمينية ضد مجمل الأخطار المرتبطة بنشاطات الفيدرالية وأملاكها. حسبما أفاد به بيان للصندوق.

ومن خلال هذه الاتفاقية، -يوضح المصدر-، يلتزم الصندوق عن طريق شبكته المتضمنة 70 صندوقا جهويا وأكثر من 550 مكتب محلي، “بضمان التغطية التأمينية ضد مجمل الأخطار المرتبطة بنشاطات الفيدرالية الوطنية للفندقة والسياحة وأملاكها.

مع تقديم مزايا وتسعيرات تفضيلية”. وكذا “المساهمة الفعالة في مرافقة قطاع السياحة والفندقة لاسيما فيما يتعلق بالتأمين وتسيير الأخطار”.

كما ستسمح هذه الاتفاقية للصندوق “بأداء دوره كمؤمن مرافق على أكمل وجه”. و”ذلك عن طريق المشاركة الفعالة في تنمية القطاع السياحي باعتباره أداة حقيقية”. “من أجل تجسيد البرنامج المسطر من قبل السلطات العمومية”. و”الذي يركز على أهمية التنوع الاقتصادي وإطلاق ديناميكيات جديدة لاسيما في القطاعات التي من شأنها خلق الثروات ومناصب العمل”. يضيف المصدر.

ويمكن للتعاون الفلاحي في إطار هذه الشراكة أن يتدخل عن طريق إطاراته التقنية وخبراته. من أجل تقييم الأخطار والتوعية للوقاية منها وكذا حماية الأملاك المؤمنة وذلك ضمن أقرب الآجال.

وبالمناسبة، يضيف البيان، صرح المدير العام للتعاون الفلاحي، شريف بن حبيلس، أنه “من خلال اتحاد الكفاءات والموارد التي يتمتع بها كلا الطرفان، يمكننا تعزيز الأثر الايجابي الذي نستطيع أن نحدثه في الاقتصاد الوطني”. كما “يهدف التعاون الفلاحي من خلال هذه الاتفاقية إلى أن يكون همزة وصل تجمع بين قطاعين مهمين كقطاع التأمينات وقطاع السياحة والفندقة”. و”كذا تشجيع مالكي الفنادق على الاستثمار بشكل أكبر في المناطق الريفية، الشيء الذي سيعطي بعدا جديدا للسياحة والفلاحة في آن واحد”. مؤكدا بذلك على الأهمية الكبيرة التي تمثلها هذه الشراكة.

ولفت المصدر ذاته إلى أن هذه الاتفاقية “تمثل مبادرة مهمة ضمن إطار الشراكة المثمرة بين المؤسستين، والتي جاءت كفرصة سانحة من أجل دعم قطاع السياحة والفندقة”. “الذي سيستفيد من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها التعاون الفلاحي”. “خاصة فيما يتعلق بالتغطية التأمينية المناسبة والخدمات والاستشارة والمرافقة التي يقدمها لمؤمنيه ومشتركيه”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هذه الاتفاقیة

إقرأ أيضاً:

توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم

مسندم - العمانية

وقّع مكتب محافظة مسندم ومؤسسة "إشراقة" لتنمية المجتمع اليوم عددًا من الاتفاقيات لإقامة وتطوير مشروعات اجتماعية وتنموية بالمحافظة في مجالات التعليم والصحة والرياضة والتنمية الاجتماعية، وذلك بقاعة نادي خصب الرياضي الثقافي، حيث رعى حفل توقيع الاتفاقيات معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

وقال مبارك بن علي الرحبي رئيس مكتب محافظ مسندم: إن الاتفاقيات تهدف إلى دعم قطاع التعليم بالمحافظة، وتشمل: تهيئة ملعب رياضي بمدرسة حمزة بن عبد المطلب بنيابة ليما، وتجهيز قاعة متعددة الأغراض لمدرسة مسندم للتعليم الأساسي، وتوفير عدد من الشاشات التفاعلية لجميع مدارس ولايتي خصب ومدحاء، إضافة إلى توفير شاشة عرض إلكترونية متنقلة لخدمة الأنشطة والفعاليات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مسندم.

وأضاف: كما تم توقيع اتفاقية لدعم القطاع الصحي وتتضمن توفير 97 جهازًا طبيًّا متعدد الأغراض موزعة على 6 وحدات صحية وهي مستشفى خصب، ومستشفى بخاء، ومستشفى دبا، ومجمع خصب الصحي، ومركز ليما الصحي، ومركز كمزار الصحي، وفي قطاع التنمية الاجتماعية تم توقيع اتفاقية لدعم مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية خصب، ويشمل تجهيز غرفة حسية مجهزة بأحدث التقنيات لتسهيل العملية العلاجية وتوفير بيئة تفاعلية للأطفال الذين يعانون من طيف التوحد وفرط الحركة، إضافة إلى توقيع اتفاقية لدعم جمعيات المرأة العُمانية بمحافظة مسندم، وتتمثل في توفير مجموعة من الأجهزة والمعدات وفق الاحتياجات لتمكين وتطوير المرأة العُمانية بالمحافظة.

وأوضح أنه تم توقيع اتفاقية لدعم الفرق الخيرية، تتضمن رفد وتزويد الفرق الخيرية بعدد من الأجهزة المنزلية لتوزيعها على الأسر المعسرة، أما في القطاع الرياضي فتم توقيع اتفاقية لدعم وتطوير القطاع، تشمل توفير أجهزة إلكترونية ومعدات لدعم الأندية الرياضية، وفي قطاع التدريب تم توقيع اتفاقية لدعم ريادة الأعمال بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة تقديرية، تتضمن تدريب وتأهيل رواد الأعمال المرشحين من قبل الهيئة للانضمام لـ (برنامج جاهزية).

 

مقالات مشابهة

  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • "الأهلي سيرا" توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي.. توقيع 8 اتفاقيات بـ1.42 مليار يورو واتفاقيتين إقليميتين بـ 613 مليون يورو
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة