شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ”مركزي القطيف“ يدشن برنامج نسيم للاستشارات النفسية، دشن مستشفى القطيف المركزي، صباح اليوم الاثنين، برنامج نسيم للاستشارات النفسية، بهدف تقديم الخدمات الصحية للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ”مركزي القطيف“ يدشن برنامج نسيم للاستشارات النفسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

”مركزي القطيف“ يدشن برنامج نسيم للاستشارات النفسية

دشن مستشفى القطيف المركزي، صباح اليوم الاثنين، برنامج نسيم للاستشارات النفسية، بهدف تقديم الخدمات الصحية للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الشرقية.

ويتضمن البرنامج تقديم الاستشارات النفسية والأسرية والتربية الخاصة، حيث تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لاستقبال الاستشارات النفسية عبر رقم الهاتف: 0138361000 تحويلة 45141.

وتشمل الخدمات التي يقدمها البرنامج، تقديم النصائح والاستشارات اللازمة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الدعم النفسي اللازم لهم، وذلك بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والمهنية.

من جانبها، قدّمت إدارة الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، التابعة لتجمّع الشرقية الصحي، خدمة فحص سريع لفيروس الكبد ”ج“، وذلك بالتعاون مع شرطة القطيف، وجاءت هذه الفعالية بهدف التوعية والتحذير من خطورة هذا المرض الذي يصيب الكبد، ويمكن أن يؤدي إلى أمراض خطيرة مثل تليف الكبد وسرطان الكبد.

وشملت الفعالية عدداً من منسوبي شرطة القطيف، حيث تم تقديم الفحص السريع لهم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكبد الفيروسي.

تحسين الجودة

حرصت إدارة الطب الوقائي على توفير هذه الخدمة المهمة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 في تحسين الجودة والفاعلية في الخدمات الصحية، والتي تشمل توعية المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض.

وأشارت إدارة الطب الوقائي إلى أهمية الكشف المبكر عن فيروس الكبد ”ج“، حيث يمكن علاجه بشكل فعال إذا تم الكشف عنه في مراحله الأولى.

فيما أعربت الإدارة عن شكرها وتقديرها لشرطة القطيف على تعاونها في إنجاح هذه الفعالية، وتأكيدها على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق الأهداف الصحية المرجوة.

سلسلة لقاءات توعوية

وكانت إدارة الطب الوقائي بشبكة القطيف الصحية نظمت سلسلة لقاءات توعوية في المنشآت الصحية الخاصة بهدف تعريف الجمهور بالبرنامج الوطني لإزالة التهاب الكبد الفيروسي ج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب الكوادر الصحية على الفحص السريع لفيروس الكبد ج، وذلك استعدادًا لتنظيم فعاليات مشتركة بهدف الوصول لجميع فئات المجتمع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس في مركزي بني مزار وأبوقرقاص

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا فتح باب التقدم لترخيص سيارات الأجرة «ميكروباص» 14 راكبًا، للعمل على خطوط سير محددة، اعتبارًا من بعد غد الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، ولمدة 15 يومًا.

ربط الامتدادات العمرانية الجديدة بمركزي بني مزار وأبوقرقاص

وأوضح المحافظ، أن القرار يأتى لربط الامتدادات العمرانية الجديدة بمدينتي بنى مزار وأبوقرقاص، وزيادة أعداد سيارات الأجرة لسد العجز وخاصة مع بداية العام الدراسى الجديد من خلال خطوط سير «أبوقرقاص / مدينة المنيا»، و«أبوقرقاص/ المنيا الجديدة»، و«بني مزار/ مدينة المنيا»، و«بني مزار/ المنيا الجديدة»، و«أبوقرقاص/ ملوي»، على أن تقدم الطلبات في المراكز التكنولوجية، وفقًا للشروط والمستندات المطلوبة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتسهيل حركة النقل بين المدن وداخلها، وتوفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للمواطنين.

وتم تحديد خطوط السير المسموح بها وفقًا للتالي:

- 15 سيارة ميكروباص على خط مزار/المنيا الجديدة

- 25 سيارة ميكروباص على خط مزار/مدينة المنيا.

- 20 سيارة ميكروباص على خط أبوقرقاص/مدينة المنيا.

- 10 سيارات ميكروباص على خط أبوقرقاص/المنيا الجديدة

- 10 سيارات ميكروباص على خط أبوقرقاص/ملوي.

الشروط المطلوبة لترخيص السرفيس

كما أعلن المحافظ عن فتح باب التقدم لترخيص سيارات «سرفيس» ميكروباص 14 راكبًا للعمل داخل المدن، بدءًا من بعد غد الاثنين الموافق ولمدة 15 يومًا، على أن تُقدم الطلبات بالمراكز التكنولوجية وفقًا للشروط المطلوبة، وخطوط سير محددة حيث تم تخصيص:

- 50 سيارة للعمل داخل مدينة بني مزار.

- 30 سيارة للعمل داخل مدينة أبوقرقاص وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص:

- أن تكون السيارة الميكروباص والسرفيس 14 راكباً تعمل بالوقود المزدوج بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها .

- وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

- وألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عاماً اعتباراً من صدور القرار.

- وأن يكون المتقدم مقيماً بنطاق الوحدة المحلية للمركز والمدينة طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.

- أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه شهرين تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.

- وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا
  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية
  • مدنى القطيف يخمد حريقًا في مستودع بحي البدراني.. ولا إصابات
  • فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس في مركزي بني مزار وأبوقرقاص
  • مي إيهاب تناقش العلاقات غير الصحية في برنامج «إيه المشكلة؟» على راديو 9090
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها