أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن نجاح مرور 64 سفينة عبر البحر الأحمر بأمان بعد أن رفعت لافتة "لا علاقة لنا بإسرائيل".

وقال عبر منصة "إكس" إن "أبسط حل يسمح بمرور السفن بأمان أثناء عبورها من البحر الأحمر، هو أن تضع عبارة _لا علاقة لنا بإسرائيل)، في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها".


وصلت رسالتنا
ولفتت انتباههم
وتأكدوا أن القوات المسلحة اليمنية البحرية وغيرها لم تعد تملك سوى بنادق الـ موزر
بفضل الله تعالى

حيث قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد إنها ستنفق 405 مليون جنيه إسترليني (514 مليون دولار) لتحديث نظام صاروخي تستخدمه البحرية الملكية الآن لإسقاط… pic.twitter.com/52ScepUPEE — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) January 21, 2024
وأضاف أن "هذا الحل أثبت فاعليته، بأن عبرت البحر 64 سفينة بأمان وهي تضع هذه العبارة"، منذ بدء عمليات الجماعة ضد السفن الإسرائيلية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وتابع: "لقد جلبت بريطانيا مع أمريكا بخطواتهما المتهورة وهجماتهما الإرهابية على الجمهورية اليمنية الضرر الأكبر على العالم، وعلى أوروبا بشكل خاص".

وأردف: "ما حصل حتى الآن قد أثبت فشل عملياتهما، وأثبت أنهما بعسكرة البحر الأحمر والبحر العربي ومنع مرور السفن التجارية تعتديان على الملاحة الدولية".

من جانبه قال الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس": "محاولات أمريكية مكشوفة لتضليل الرأي العام بشأن ما يجري في البحر الأحمر، سعيا من قبل واشنطن لاختلاق أزمة دولية، وتحميل اليمن تبعاتها".

أمام المحاولات الأمريكية المكشوفة لتضليل العالم بشأن ما يجري في البحر الأحمر سعيا من قبل واشنطن لاختلاق أزمة دولية لتحميل اليمن تبعاتها دون وجه حق نكرر مؤكدين أن المستهدف هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة إسنادا للشعب الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف… pic.twitter.com/P0jD95sodZ — محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) January 21, 2024
وأضاف عبدالسلام: "أمام هذه المحاولات، نكرر تأكيدنا أن المستهدف (من عمليات الجماعة) هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتابع: "نهيب بجميع الدول أن تطمئن للموقف اليمني، وألا تسمح لنفسها أن تكون ضحية الخداع الأمريكي"، وفق تعبيره.

كما دعا "الولايات المتحدة إلى التوقف عن الهروب من مسؤولية وقف العدوان (الإسرائيلي) على غزة، نحو اختلاق أزمات في غنى عنها".


وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الأمريكية تصنيف "أنصار الله" كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على الهجمات المستمرة للجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 شباط/ فبراير المقبل، معتبرة أن "التصنيف أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم".

واعتبرت جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قرار الولايات المتحدة "لا قيمة له"، مشددة على أنه لن يغير من موقفها المتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في البحرين الأحمر والعربي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية امريكا الاحتلال الحوثيين البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر أنصار الله فی البحر

إقرأ أيضاً:

إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة

شهدت شواطئ الغردقة اليوم اقبالا كبيرا من المصطافين رغم انخفاض درجات الحرارة وشدة الرياح، وذلك قبل ساعات من انتهاء فصل الصيف، إذ فتحت الشواطئ العامة أبوابها منذ الصباح وتوافد المئات لنزول البحر والاستمتاع بأواخر أيام فصل الصيف.

إقبال على شواطئ الغردقة 

قال أشرف فؤاد، مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، إن الشواطئ العامة شهدت توافدا كبيرا منذ صباح اليوم رغم حركة الرياح الشديدة التي وصلت إلى 26 كيلوا مترا في الساعة طبقاً لغرفة عمليات البحر الأحمر.

لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن الغردقة تضم عددا من الشواطئ العامة منها منتجع العائلات وشاطئ العائلات وشاطئ العائلات 1 و 2 بالغردقة وتخضع لإشراف محافظة البحر الأحمر وتستقبل آلاف الزائرين يومياً.

انتعاش السياحة في الغردقة 

ومن جانبه، أشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» بأن الغردقة شهدت موسم صيف ناجحا تزامناً مع ارتفاع معدلات حركة السياحة الداخلية وتوافد عملاء السياحة الخارجية عبر عشرات رحلات الطيران يوميا تقل آلاف السياح من 42 جنسية أجنبية.

 

 

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • السيسي يتابع تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة