الجزيرة – سعد المصبح

توَّج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الكبـار لوزن 60 كجم، ضمن منافسات بطولة المملكة المفتوحة 2023، والتي نظمها الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية، على صالة الدفاع عن النفس، في مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 375 ملاكماً وملاكمةً، تنافسوا في 181 فئة وزنية وعمرية.

كما توج صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن سعد، رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية نائب رئيس الاتحاد الدولي، الفائزين بالميداليات الملونة لفئة الشباب في وزن 71 كجم، فيما توج المهندس عبدالعزيز آل بنان “الرئيس التنفيذي للاتحاد” الفائزات بالفئة العمرية من 10 إلى 11 عاماً “سيدات” في وزن 34 كجم.

اقرأ أيضاًالرياضةالأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة قرغيزستان في كأس آسيا

وشهدت منافسات البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، وشارك فيها ملاكمون وملاكمات من 24 جنسية حول العالم، حضور سعادة السفير التايلندي لدى السعودية السيد دام بونتام الذي توّج الفائزين بالميداليات الثلاث الأولى في فئة الشباب لعمر من 14 إلى 15 عاماً في وزن 51 كجم.

وسعى اتحاد اللعبـة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن سعد إلى تحقيق العديد من الأهداف خلال البطـولة، حيث نظم دورات تطويرية للحكام والمدربين، تهدف إلى تمكينهم وصقلهم، بمشاركة أكثر من 40 مدرباً و50 حكماً، ليواصل بذلك سلسلة النجاحات التي انطلقت منذ تأسيس الاتحاد في العام 2019، مع ارتفاع نسبة ممارسي اللعبة بشكل كبيـر في العامين الماضيين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فهد بن

إقرأ أيضاً:

قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر

 أبوظبي (الاتحاد)
تجرى قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، الخميس المقبل، بفندق ميلينيوم الوحدة، عبر تقنية الفيديو، وتنطلق المنافسات من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، في صالة «مبادلة أرينا»، بمدينة زايد الرياضية بمشاركة أبطال الجودو حسب التصنيف العالمي للمنتخبات، على أن يُغلق باب الاشتراك، قبل 24 ساعة من القرعة التي تجرى وفق المعايير الدولية التي حددها الاتحاد الدولي الذي يشرف على ترتيبات البطولة السنوية.
وتشهد بطولة أبوظبي جراند سلام، مشاركة أبطال العالم وأولمبياد باريس، وأبطال أبوظبي جراند سلام، وشهدت تتويج منتخبات إيطاليا وكندا وفرنسا بالمراكز الثلاثة، في غياب اليابان بطل العالم أبوظبي و«أولمبياد 2024».
يشارك منتخب الإمارات للجودو بـ 15 لاعباً ولاعبة، ويهدف الظهور القياسي قياسية إلى بلوغ أهداف فنية ومعنوية، وفق رؤية مجلس إدارة اتحاد الذي يستعد مبكراً لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأكملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اتحاد الجودو الترتيبات لتنظيم البطولة السنوية التي رصد لها الاتحاد الجوائز العينية والتذكارية والمالية، وفقاً للائحة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل وزن على الميدالية الذهبية، و4000 يورو، والمدرب 1000 يورو، والثاني الميدالية الفضية و2400 يورو والمدرب 600 يورو، والثالث 1200 يورو، و300 يورو للمدرب.

أخبار ذات صلة قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»

مقالات مشابهة

  • غدًا ختام منافسات الملاكمة التايلندية في دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • أمير قطر يستقبل منصور بن زايد
  • منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر