دخلت سعيدة العلمي، وهي ناشطة على الشبكات الاجتماعية، في إضراب عن الطعام بالسجن المحلي “عكاشة” للدار البيضاء منذ أسبوع، وفقا لما علمت “اليوم 24” من مصادر مقربة من عائلتها.

وكانت العلمي فد سبق أن خاضت إضرابا عن الطعام بتاريخ 7 من شهر دجنبر الفائت، بحسب إشعار من مدير السجن.

وكانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قد أدانت المدونة المذكورة بالحبس عامين نافذين بتهمتي “إهانة شخص الملك” و”إهانة القضاء”، على خلفية تصريحات أدلت بها أثناء محاكمتها في قضية أولى تلقت بشأنها حكما بثلاث سنوات حبسا نافذا.

لكن محكمة الاستئناف خفضت هذا الحكم اإلى 8 أشهر.

وجرى توقيف العلمي في مارس 2022، ووجهت لها عدة تهم، من بينها “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة لأشخاص قصد التشهير بهم” و”إهانة موظفين عموميين”، على خلفية تدوينات لها على فايسبوك. وحكم عليها في تلك القضية الأولى بالحبس عامين، قبل أن ترفع العقوبة إلى ثلاثة أعوام في الاستئناف.

كلمات دلالية إضراب عن الطعام الدار البيضاء الرباط المعرض الدولي سعيدة العلمي وزارة الثقافة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب عن الطعام الدار البيضاء الرباط المعرض الدولي وزارة الثقافة عن الطعام

إقرأ أيضاً:

برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن إطلاق مخيمها الصيفي «إجازة سعيدة» للعام 2024، مستهدفاً الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 بحزمة من الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية، في 6 متاحف مختلفة تضم كلاً من متحف الشارقة البحري، مربى الشارقة للأحياء المائية، متحف الشارقة للآثار، متحف الشارقة العلمي، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون.
ويعد المخيم جزءاً من الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف، باعتبار متاحفها مراكز تعليمية غير تقليدية تعمل على إثراء المعرفة وتحفيز الفضول العلمي والفني لدى أفراد المجتمع من كافة الفئات العمرية والقدرات المختلفة، حيث تنظم العديد من البرامج، وورش العمل، والمسابقات، والأنشطة التفاعلية، والمعارض التي تسهم في تطوير المهارات وتنمية الإبداع وتعزيز قدرات الأفراد على الابتكار.
وتنطلق شارة بدء المخيم في ثلاثة متاحف، هي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة العلمي، حيث يخوض المشاركون مجموعة من التجارب العلمية والورش المتنوعة تحت موضوع «استكشاف الابتكار» من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو المقبل، الذي يتيح للأطفال استكشاف عالم الابتكار، وتعلم أهمية التجارب العلمية في الحياة اليومية ومزج الألوان وفن صناعة الرسوم المتحركة، وممارسة الطباعة، كما يستكشفون قوة المغناطيس، والأجرام السماوية والمركبات الفضائية، ما يمنحهم مساحة للتفكير في إمكانية الحياة على كواكب أخرى، ويتيح لهم فرصة تعلم تفضي إلى تعزيز مهاراتهم الابتكارية.
ويقدم برنامج «رحلة إلى عالم الفن» في متحف الشارقة للفنون تجربة ساحرة للأطفال اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 6 و12 عاماً، من 15 يوليو إلى 18 يوليو. ولليافعين من عمر 13-17 عاماً من 22 يوليو إلى 25 يوليو، حيث يمكنهم اكتشاف أنواع مختلفة من الفن عن طريق تجربة تقنيات مختلفة وخلق أعمالهم الفنية الخاصة.
وفي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيتمكن الحضور من الغوص في علوم الكيمياء والرياضيات والهندسة والعلم، من خلال تجارب ممتعة يوفرها برنامج «رحلة إلى العلوم والإبداع» على مرحلتين: من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو، كما يطلعون عن كثب على أسرار عالم الساعات والنجوم والضوء.

مقالات مشابهة

  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • سعيدة شرف: أنا لي وصلت الأغنية الحسانية إلى وسط المغرب ولا أهتم بما يقال عني
  • قطارات.. إضافة محطة فرندة بتيارت لهذا الخط
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بابل
  • النزاهة: صدور 6 أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بلديتي القاسم والحلة في بابل
  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • سعيدة.. 5 جرحى في حادث مرور بالطريق المزدوج رقم 6