ليفربول حقق فوزه الـ14 في البطولة هذا الموسم مقابل 6 تعادلات وخسارة وحيد

عزز ليفربول صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم الغيابات، ابتحقيق فوز كبير برباعية نظيفة على مضيفه بورنموث الأحد ضمن منافسات المرحلة الـ21 للمسابقة.

 

ورغم غياب العديد من نجوم ليفربول المؤثرين على رأسهم النجم الدولي المصري محمد صلاح والياباني واتارا إيندو، المتواجدين مع منتخبي بلديهما في بطولتي أمم أفريقيا وأمم آسيا على الترتيب، بالإضافة للإصابات العديدة التي طاردت لاعبيه مثل ترينت أليكسندر أرنولد ودومينيك سوبوسلاي وآندي روبرتسون، إلا أنه اجتاز عقبة منافسه بسهولة، وأكد منافسته القوية على لقب المسابقة العريقة هذا الموسم.

أهداف المباراة الأربعة حملت توقيع كل من: الأوروغواياني داروين نونيز (هدفين) في الدقيقتين 49 والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، البرتغالي ديوغو جوتا (هدفين) في الدقيقتين 70 و80 على الترتيب،

وبهذا الانتصار، عزز ليفربول رصيده بـ48 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

في المقابل، توقف رصيد بورنموث عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

تجدر الإشارة إلى أن ليفربول حقق فوزه الـ14 في البطولة هذا الموسم مقابل 6 تعادلات وخسارة وحيدة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليفربول الانجليزي الدوري الانجليزي الممتاز الدوري الممتاز كرة قدم

إقرأ أيضاً:

هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟

بغداد اليوم - أربيل 

أشار المحلل السياسي علي إبراهيم، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إلى التوقعات المتعلقة بأداء الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات برلمان كردستان، المقرر إجراؤها في 20 تشرين الأول المقبل.

وفي حديثه لـ "بغداد اليوم"، قال إبراهيم إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني، بحسب التوقعات، سيحتل المركز الأول في هذه الانتخابات، كما كان الحال في الدورات السابقة".

وأضاف أنه "من المتوقع أن يحصل الحزب على ما بين 30 إلى 35 مقعداً من أصل 100 مقعد مخصصة لبرلمان كردستان".

ورغم الحديث عن احتمالية تراجع عدد مقاعده، يرى إبراهيم أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لايزال القوة السياسية الأولى في الإقليم، مما يعزز فرصه في مواصلة هيمنته على المشهد السياسي.

وجرت أول انتخابات برلمان الاقليم في آيار 1992 لتولي السلطة التشريعية في كردستان استنادا الى قانون انتخاب المجلس الوطني الكردستاني رقم (1) الذي صدر عن الجبهة الكردستانية وتضمن أول الإشارات لقانون للانتخابات في الاقليم، وأفرزت تلك الانتخابات فوز الحزبين الكرديين الرئيسيين بجميع المقاعد بسبب الحاجز الانتخابي الذي وضع حينها إذ حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد من الوطني الكردستاني على 100 مقعد لكل منهما 50 مقعدا وذهبت 5 مقاعد لبقية الأحزاب.

مقالات مشابهة

  • معلمون: «يوم التعليم» يعزز ثقافة الابتكار
  • مدرسون: اهتمام الإمارات بالتعليم يعزز ريادتها العالمية
  • أرقام محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم قبل مواجهة بولونيا
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • مدرب ساوثامبتون: افتقرنا للروح القتالية أمام بورنموث
  • 3 انتصارات ومثلها تعادلات في الأسبوع الثاني لدوري الأولى
  • بورنموث يقسو على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟