شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زراعة الشيوخ التحالف الوطنى للعمل الأهلى يسرع من خطوات التنمية بالبلاد، أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى مجلس الشيوخ،  أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، يعد خطوة هامة تستهدف تنظيم وتعظيم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زراعة الشيوخ: التحالف الوطنى للعمل الأهلى يسرع من خطوات التنمية بالبلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زراعة الشيوخ: التحالف الوطنى للعمل الأهلى يسرع من...

أكد المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى مجلس الشيوخ،  أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، يعد خطوة هامة تستهدف تنظيم وتعظيم دور العمل الأهلي في مصر وتحقيق أقصى استفادة مجتمعية منه.

وقال الجبلي في تصريحات له اليوم، أن فكرة تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تأتى في وقتها لمواجهة التحديات العالمية التى تواجه البلاد في ظل تمسكها بخطتها  التنموية، مشيدا بمشروع القانون الذى أقره مجلس النواب الأسبوع الماضي، بشأن إنشاء التحالف.

وأوضح  الجبلي، أن قطاع العمل الأهلي يعد الضلع الثالث المشارك في تنمية البلاد بالتعاون مع القطاع الحكومى والقطاع الخاص، وبالتالي كان يتطلب تنظيم الاستفادة منه بشكل أفضل، لاسيما وأنه يوجد في مصر نحو ٥٧ ألف جمعية أهلية من بينها أكثر من ٣٠ ألف جمعية أنهت إجراءات تقنين أوضاعها وفقا لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي في مصر، مشيرا إلي أن رغم الجهود الكبيرة المبذولة من تلك الجمعيات من قبل  إلا أن آثارها ليست علي المستوى المأمول نظرا لعدم التنسيق.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية ذلك التحالف في الإسراع في خطوات التنمية بالبلاد، من خلال تنظيم المشاركة في المشروعات التنموية التى يحتاجها المجتمع، لتحقيق أقصى استفادة من جهود ذلك العمل الأهلي.

ودعا المهندس عبد السلام الجبلى، إلي توسيع دائرة  المشاركة فى ذلك التحالف للقيام بأكبر قدر ممكن من الخدمات والمشروعات التنموية، باعتباره ذراع أساسى بالدولة والمجتمع لتقديم الدعم المجتمعى، وكذلك الدعم في المشروعات التنموية في مختلف المجالات الهامة للمواطنين سواء الصحة أو التعليم أو الزراعة وغيرها من القطاعات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

رئيس «زراعة الشيوخ» يطالب بمراجعة قوانين الاستثمار في مصر

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية ملف الاستثمار، وإعادة بحث ودراسة معوقاته داخل البلاد، مشيرًا إلى أنه رغم إعلان منهجنا بتشجيع الاستثمار دائمًا، إلا أننا نجد ما يوقف تلك الخطوات.

جاء ذلك، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة الطلب المقدم من النائب هاني سري الدين، بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (35) من القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال، بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة، وكذلك طلب المناقشة المقدم من النائب إيهاب أبو كليلة، حول صناديق الاستثمار العقاري.

معوقات الاستثمار

أضاف «الجبلي»: أذكر على سبيل المثال، قيمة الضرائب على المستثمر، قد تكون أحد المعوقات أمام المستثمر، كما أن المستثمر دائمًا يذهب للفرص المتاحة والأفضل، لأن الهدف من الاستثمار ليس جمع ضرائب بقدر ما هو تنمية للبلاد.

وتابع متسائلا: كيف نتكلم عن الاستثمار وهناك قوانين بها معوقات للاستثمار، ففي أي قرار دائمًا نجد معوقات لتنفيذه والاستفادة منه أو اللائحة التنفيذية له، مثلما نجد في عديد من القوانين.

وأشار إلى قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية، على البورصة، الذي رغم عدم تطبيقه إلا أنه أثر سلبيًا على التعاملات في البورصة وثمن الجبلي، استحداث منصب وزير استثمار بالحكومة الجديدة، بما يتماشى مع طبيعة المرحلة الحالية، مشددًا على ضرورة الإسراع في إصدار القرارات واتخاذ الإجراءات اللازمة، نظرًا لأن العالم يتحرك بشكل سريع، وهناك آمال كبيرة كما أننا عندنا فرص استثمارية كبيرة، مستشهدا بالطفرة التي يشهدها الاستثمار العقاري خلال تلك الفترة.

وتابع: «لا يجوز في المقابل أن نجد معوقات لاستغلال تلك الفرص، بل لابد من وجود تسهيلات تتوازى مع تلك الفرص، من خلال مراجعة كافة القوانين والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، نظرا لأن ذلك هو البداية الحقيقية لدفع عجلة الاستثمار في مصر».

تسهيل الإجراءات

وأيده في ذلك المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: «أتوقف كثيرًا أمام ذلك الأمر، فعلًا لابد من بحث ومراجعة تلك القوانين وتسهيل الإجراءات».

وأضاف: «أذكر أن أحد رؤساء الدول الأسيوية، خلال زيارتنا لها، أعرب عن ترحيبه بالمستثمرين المصريين، الذين أنجزوا هناك مشروعات كبيرة».

وأكد أهمية وجود بيئة تشريعية جاذبة أمام الاستثمار، وليست بيئة تشريعية طاردة، حتى يتم جذب المستثمر الذي يقطع آلاف الكيلومترات ليحصل على امتيازات بالدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • رئيس «زراعة الشيوخ» يطالب بمراجعة قوانين الاستثمار في مصر
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • وكيل "زراعة الشيوخ" يستعرض دراسة تطبيق نظم الري الحديثة
  • رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب الحكومة ببرنامج زمنى لتحويل 3.5 مليون فدان لنظام الري الحديث
  • تقرير برلماني يوصي بترشيد استهلاك المياه في الزراعة لتحقيق أقصى استفادة
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية فى الدورى المصري
  • توصيات هامة لـ "زراعة الشيوخ" بشأن دراسة تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر