وجّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة تحذيرات بشأن حالة الطقس اليوم خاصة لسكان السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشمال الوجه البحري، وشمال الدلتا، والسواحل الشرقية والغربية للبلاد.

إنذار بحري للمدن الساحلية

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، وجود اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على سطح البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى نحو 4 امتار، بسبب نشاط شديد للرياح الشمالية الغربية، وتتراوح سرعات الرياح بين 50 إلى 70 كيلومترا في الساعة، لذا يجب الابتعاد عن الملاحة البحرية اليوم.

منخفض جوي

وأضافت الأرصاد الجوية في بيان صادرعنها منذ قليل، أنّ حالة عدم الاستقرار تستمر لنحو 5 أيام، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في البحر المتوسط، يتزامن مع منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا، يصاحبه كتلة هوائية باردة ورطبة، تعمل على تكاثر السحب الممطرة التي تمتد من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد بدءا من طقس اليوم وحتى مطلع الأسبوع المقبل، وتعمل على انخفاض درجات الحرارة بين 4 لـ5 درجات على المحافظات الشمالية وشمال الدلتا والقاهرة الكبرى ووسط سيناء ومحافظات شمال الصعيد، وتتراوح قيم الحرارة العظمى بين 18 إلى 20 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية امطار منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة خلال الفترة الحالية والتي تصل لـ 34 درجة.

وأضافت غانم أن الطقس حار رطب نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم، خلال الفترة الحالية من زيادة سرعات الرياح على البحر المتوسط، خاصة أنها تصل إلى 70 كم في ساعة، لافتة إلى أنه يوجد اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج هناك إلى 4 أمتار.

ونصحت المصطافين بتجنب نزول البحر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتابعت: "يوجد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية لكن من الممكن ان تزداد غدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه بداية من الغد الثلاثاء يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 متر
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية في 4 مدن ومحافظات ساحلية