اكتشفت سارة فيرغسون دوقة يورك إصابتها بسرطان الجلد أثناء علاجها من سرطان الثدي.

إقرأ المزيد دوقة يورك تخرج عن صمتها لأول مرة بعد فضائح الأمير أندرو

وتم اكتشاف الورم الميلانيني بعد إزالة عدة شامات أثناء خضوعها لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال الثدي. ويقوم الأطباء بتحليله لمعرفة ما إذا كان قد تم اكتشافه مبكرا.

وقال متحدث باسم الدوقة اليوم الاثنين: "يبدو واضحا أن التشخيص الآخر بعد فترة وجيزة من علاج سرطان الثدي كان مؤلما، لكن الدوقة لا تزال في حالة معنوية جيدة".

وسارة، البالغة من العمر 64 عاما، هي الزوجة السابقة للأمير أندرو وأم الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، كانت في السابق هدفا مفضلا للصحف الشعبية البريطانية.

ونشرت سارة فيرغسون المعروفة باسم "فيرغي" مذكراتها، وقامت بتأليف عدد من كتب الأطفال بالإضافة إلى رواية رومانسية تاريخية للكبار.

ويأتي هذا الإعلان بعد 5 أيام من بيانين بشأن العائلة المالكة في بريطانيا، حيث خضعت كيت، أميرة ويلز، لعملية جراحية في البطن، وخضوع الملك تشارلز الثالث هذا الأسبوع لعلاج البروستاتا.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العائلة المالكة الملك تشارلز الثالث سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

دراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي

المناطق_وكالات

توصلت دراسة إلى وجود مسار جديد في الدماغ، يلعب دورا في إثارة الصداع، وهو تقدم طبي قد يؤدي إلى إنتاج أدوية جديدة لعلاج الصداع النصفي.

واكتشف فريق من العلماء الدنماركيين والأمريكيين مسارا جديدا للإشارات في الدماغ، يرتبط بنوبات الصداع النصفي المصحوبة بالهالة، وهي الاضطرابات الحسية، مثل الأضواء الساطعة في الرؤية أو الوخز في الأطراف.

أخبار قد تهمك ديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر 7 يوليو 2024 - 7:51 مساءً انطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر 7 يوليو 2024 - 7:20 مساءً

وتساعد الدراسة المنشورة في مجلة “Science”، والتي أجريت في الغالب على الفئران، في تفسير العمليات التي لا تزال غير مفهومة بشكل جيد، والتي تسبب الصداع النصفي.

ووجد الباحثون أن السائل النخاعي يحرك البروتينات المسببة للهالة في جزء واحد من الدماغ إلى مستقبلات الألم في الجهاز العصبي، ليصبح مصدر الصداع النصفي الحاد.

وفي الدراسة، استخدم الباحثون مجموعة متنوعة من التجارب على الفئران وفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي على البشر، لإثبات أن السائل النخاعي يتدفق إلى العقدة الثلاثية التوائم أثناء الصداع النصفي، حيث يمكن أن يتفاعل بعد ذلك مع الجهاز العصبي.

وكان العلماء عرفوا بالفعل أن هالات الصداع النصفي مرتبطة بظاهرة تسمى “الاكتئاب المنتشر القشري”، والتي تبدأ عادة في مركز المعالجة البصرية في القشرة المخية، وتنتشر على شكل موجات عبر الدم، ولهذا السبب فإن الاضطرابات البصرية هي أكثر أعراض الهالة شيوعا.

ثم قام العلماء في دراستهم بفحص 1425 بروتينا في السائل النخاعي، بحثًا عن تلك التي يتغير تركيزها أثناء “الاكتئاب المنتشر القشري”.

وأشاروا إلى “من بين هذه البروتينات، كان هناك 12 بروتينا زاد تركيزها، وكانت بمثابة مواد ناقلة قادرة على تنشيط الأعصاب الحسية”، وفق تقديراتهم.

ولفتوا إلى أن أحد هذه البروتينات يسمى “CGRP”، ويستخدم بالفعل في علاجات الصداع النصفي، لكن العديد من البروتينات الأخرى توفر فرصا جديدة للعلاج.

وأعرب العلماء عن أملهم أن يتم استخدام البروتينات التي حددوها – إلى جانب “CGRP” – في تصميم علاجات وقائية جديدة للمرضى الذين لا يستجيبون لمضادات “CGRP” المتاحة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 8:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 5:38 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل أبرز المواد7 يوليو 2024 - 5:26 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:49 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11688.61 نقطة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:47 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالمودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م7 يوليو 2024 - 5:38 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل7 يوليو 2024 - 5:26 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائد لواء الملك عبدالله الآلي بالحرس الوطني7 يوليو 2024 - 4:49 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11688.61 نقطة7 يوليو 2024 - 4:47 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة7 يوليو 2024 - 4:44 مساءًالمودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م ديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر ديبالا يعود لدائرة اهتمام النصر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 7 علامات تحذيرية مبكرة تدل على جفاف الجسم.. كيف تكتشف إصابتك به؟
  • مانشستر يونايتد ينفي انتقال نجمه إلى الهلال أو النصر
  • دراسة تكتشف إشارة دماغية قد تساعد في إنهاء كابوس الصداع النصفي
  • ماجد المصري يعلن خضوع زوجته لعملية جراحية إثر إصابتها بوعكة صحية
  • الإجهاد يجعل أدوية السرطان غير فعالة.. دراسة توضح
  • معدلات مقلقة.. الصحة تبحث إطلاق حملة جديدة لـروماتيزم قلب الأطفال
  • فتاة تكتشف شقيقتها التوأم بالصدفة على تيك توك.. ما قصتهما؟
  • الثانوية العامة 2024|نقل طالبة بالفيوم أثناء امتحان الكيمياء للمستشفى بعد إصابتها بهبوط مفاجئ
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • صاعقة رعدية تصيب ثلاثة جنود في جبهة الضالع