بغداد اليوم - متابعة

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأثنين (22 كانون الثاني 2024)، إنها رصدت 6 مناطيد صينية أخرى تحلق فوق مضيق تايوان عبر أحدها الجزيرة، في أحدث واقعة لرصد مناطيد تقول الوزارة إنها شاهدتها فوق مضيق تايوان على مدى الشهر والنصف الماضي

واتهمت الوزارة هذا الشهر، في بيان شديد اللهجة، الصين بتهديد سلامة الطيران وشن حرب نفسية على سكان الجزيرة بالمناطيد، قبل أيام من الانتخابات التايوانية في 13 يناير.

ولم تعلق وزارة الدفاع الصينية على الأمر، كما رفضت الشهر الماضي التعليق على المناطيد. وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها، على الرغم من الاعتراضات القوية من جانب حكومة تايبه.

وأصبح احتمال استخدام الصين للمناطيد بغرض التجسس قضية عالمية في فبراير الماضي عندما أسقطت الولايات المتحدة ما قالت إنه منطاد مراقبة صيني. وقالت الصين إن المنطاد مركبة مدنية انحرفت عن طريق الخطأ.

وفي الحادث الأخير، الذي كشفت عنه الوزارة اليوم الاثنين في تقريرها اليومي عن الأنشطة العسكرية الصينية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قالت إن ستة مناطيد حلقت فوق خط المنتصف في المضيق أمس الأحد.

المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة

جاكرتا_ رويترز

قالت المديرية العامة للهجرة في بيان أمس الجمعة إن وكالة الهجرة الإندونيسية رحلت 13 مواطنا تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة لمواجهة إجراءات قانونية في تايوان.

وقال البيان إنه تم ترحيل 13 تايوانيا يشتبه في تورطهم في جرائم إلكترونية وغسل أموال وتهريب مخدرات بعد ظهر الخميس.

وقال المدير العام للهجرة سيلمي كريم فى البيان "بعد فحص شامل أجراه ضباط الهجرة، تبين أن الأجانب الثلاثة عشر مرتكبو جرائم خطيرة في تايوان".

وفي الشهر الماضي، ألقت وكالة الهجرة القبض على 103 من حاملي جوازات السفر التايوانية، وهو أكبر اعتقال هذا العام، للاشتباه في إدارة عملية جرائم إلكترونية من جزيرة بالي. ومع ذلك، ذكرت تايوان أنها أبلغت أن حوالي 14 فقط من مواطنيها متورطون.

وقال مكتب الهجرة الإندونيسي إن شرطة تايوان شاركت في مرافقة التايوانيين. ولم يستجب مكتب تايبه الاقتصادي والتجاري في جاكرتا على الفور لطلب التعليق اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • حي الزيتون.. قلعة حصينة تحولت لـ"كابوس" تؤرق بمقاومتها الاحتلال 
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب