الشارقة: «الخليج»
يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح الخميس الثالث عشر من شهر رجب لعام 1445هـ الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير وفي تمام الساعة العاشرة، جلسته الثالثة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر بمقره في مدينة الشارقة برئاسة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس.


ويتضمن جدول الأعمال بعد التصديق على مضبطة الجلسة الثانية مناقشة المجلس لمشروع الرد على خطاب الافتتاح والوارد من اللجنة المشكلة للرد على خطاب الافتتاح.
يذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وخلال حفل افتتاح أعمال المجلس الاستشاري والتي جرت مراسمها في الرابع عشر من شهر ديسمبر الماضي، ألقى كلمة أمام المجلس الاستشاري تناولت رؤى سموه في مشاريع واستراتيجيات لإمارة الشارقة، وعرضاً لأبرز الإنجازات التي تحققت وعليه أعد المجلس خطاباً وفق الأعراف البرلمانية للرد على ما تفضل به سموه من توجيه للمجلس وبيان لموجّهات المرحلة المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، السبت، ان الاسبوع المقبل سيكون موعداً لافتتاح مشروع ساحتي عدن وصنعاء في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة "الغد برس"، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "كوادر الوزارة أكملت المجسر القادم من بوابة بغداد باتجاه منطقة العطيفية فضلا عن انجاز المجسر القادم من شارع النواب باتجاه شارع مطار المثنى"، لافتاً إلى أن "هناك بعض الاعمال التكميلية الخاصة بالمقتربات والساحات الموجودة اسفل مشروع مجسري عدن وصنعاء".

وأضاف أن "وزير الإعمار بنكين ريكاني شدد على ضرورة انجاز جميع الاعمال التكميلية والرئيسية بالكامل، وعلى هذا الاساس احتاجت الكوادر العاملة الى ايام اضافية لإنجاز المشروع على اتم وجه"، مشيراً إلى أنه "خلال الاسبوع المقبل سيتم افتتاح مشروع مجسري عدن وصنعاء ودخوله الى الخدمة بشكل رسمي".

وتأتي هذه المشاريع بعد جملة من الإجراءات الأولية التي اتخذتها حكومة رئيس مجلس الوزار، محمد شياع السوداني منذ توليها السلطة في أكتوبر تشرين الأول 2023، بهدف التخفيف من الاختناقات المرورية في بغداد، وتضمنت فتح طرق مغلقة منذ سنوات، ورفع عدد كبير من نقاط التفتيش والحواجز الكونكريتية، وفتح عشرات الطرق وسط العاصمة وداخل المنطقة الخضراء التي تعد معقل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أكثر من 40 فنانا.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للفنون الخميس المقبل
  • "بنسيون دلال " بالسينمات السعودية .. الخميس المقبل
  • الجامعات: إجراء امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل بناء على ما درسه الطلاب
  • المجلس الرئاسي يناقش ملفات متعلقة بحقوق الإنسان
  • مجلس أولياء أمور طلبة الشارقة يحتفي بالمعلمات في روضة السلام
  • الإعمار تحدد الاسبوع المقبل موعداً لافتتاح مجسري عدن وصنعاء
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • إسرائيل تتخذ رسمياً قرار الرد على إيران.. هذه محدداته
  • خامنئي: الهجوم على إسرائيل "مشروع" و"زوالها" أمر حتمي