الاقتصاد نيوز - متابعة

 

أعلنت الخزانة الأمريكية انخفاض توظيف المستثمرين الروس في السندات الحكومية الأمريكية من 31 مليون دولار إلى 28 مليون دولار في نوفمبر، بعد تخلص المركزي الروسي من توظيفه فيها بالكامل.   وتتكون الاستثمارات الروسية من 25 مليون دولار من الاستثمارات المالية طويلة الأجل و3 ملايين دولار قصيرة الأجل.

  وأشارت الوزارة إلى أن اليابان لا تزال في المرتبة الأولى في قائمة أكبر مالكي الديون الأمريكية، حيث زادت استثمارات اليابانيين بمقدار 29.3 مليارا خلال شهر نوفمبر إلى 1.128 تريليون دولار.   وتأتي الصين في المرتبة الثانية ب782 مليار دولار ثم بريطانيا ب716.2 مليار دولار.   يذكر أنه في عام 2022، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بنك روسيا، الذي تم تجميد أصوله في الولايات المتحدة ويحظر المعاملات معه، فيما أعلن البنك المركزي الروسي في نوفمبر 2023 أنه ليس لديه التزامات خزانة أمريكية في محفظته.   يذكر أن روسيا بدأت خفض استثماراتها في سندات الدين الأمريكية منذ عام 2018، حيث انخفضت من 96 مليار دولار إلى 48.7 مليارا في أبريل 2018، وإلى 14.9 مليارا في مايو من العام ذاته، وذلك بعد أن وظفت زهاء تريليون دولار في هذه السندات بأوقات سابقة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت هيئة الأوراق المالية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح، فيما أشارت إلى أن العديد من المستثمرين الأجانب اشتروا تلك السندات.

وقال رئيس الهيئة، فيصل الهيمص: إن "الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بشكل ناجح"، مبيناً أن "جميع السندات المالية التي بيعت، تم الاكتتاب بها جميعاً، وهذا يعكس قوة واستقرار دولة العراق".

وأشار إلى، أن"هناك العديد من المستثمرين الأجانب اشتروا السندات المالية، وهذا يعكس استقرار الدولة العراقية".

يشار إلى أن السندات الحكومية هي نوع من الاستثمار القائم على الديون، حيث تقوم بإقراض المال إلى الحكومة مقابل معدل فائدة متفق عليه. تستخدمها الحكومات لجمع الأموال التي يمكن إنفاقها على البنية التحتية أو المشاريع الجديدة، ويمكن للمستثمرين استخدامها للحصول على عوائد محددة يتم دفعها على فترات منتظمة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية